نحو دبي؛ أسعد وأذكى مدينة في 2020

Tokyo7 Tokyo8

تحت رعاية مؤسسة حكومة دبي الذكية وبدعم من وزارة الاقتصاد، استضافت جامعة دبي في 15 يناير 2017 مؤتمر “نحو دبي 2020 المدينة الذكية” الذي نظّمته الشركة الاستشارية اليابانيّة  “Minds@Works” حيث تم من خلاله تحديد خطط دبي الاستراتيجيّة في أن تصبح أذكى وأسعد مدينة في العالم بحلول عام 2020.

وخلال المؤتمر الذي ترأسه رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، قام أكثر من 32 متحدث رئيسي من مؤسسات حكومية وخاصة من دولة الإمارات والعالم من ضمنها شركة «Google»، هيئة الطرق والمواصلات، وزارة الاقتصاد، مؤسسة حكومة دبي الذكية، «دو»، غرفة دبي، صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، «Dubai Holdings»، سلطة واحة دبي للسيليكون، سلطة مدينة دبي الطبيّة، «Smartworld»، و« «M2M Enterprise بمناقشة ورصد أبرز وأحدث التطورات والتحديات في جعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم بحلول 2020.

وبحضورأكثر من 300 رجل أعمال وعالم وباحث وطالب، تطرّق المتحدثون إلى مواضيع شتى تعنى بإنترنت الأشياء، ووسائل النقل الذكيّة، والخدمات الذكية وعرضوا أبرز ما توصّلت إليه الدولة في خدمة المجتمع والوصول إلى العالميّة وتطوير المستوى المعيشي لمواطنيها وسكانّها وحتى زائريها.

كما استهلّ المؤتمر الدكتورالبستكي بالترحيب بالمتحدثين والقائمين على الحدث قائلاً: “مهمتنا كأكاديميين تكمن في تحفيز البحث والابتكار والإبداع لدى طلبتنا”. وأكمل حديثه بالتأكيد على أهميّة بناء الأسس والبنى التحتيّة للمدن الذكيّة ومشاركة الجهات الحكومية والخاصة في الدولة من أجل تحسين المجتمعات وتحقيق الاستدامة على كافة الأصعدة.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك