أنشطة تؤكّد حرص جامعة دبي على تعزيز قيم السعادة والابتكار

DSC_1796

يحفل قسم الشؤون الطلابيّة في جامعة دبي بعدد من الأنشطة الترفيهيّة والتثقيفيّة والإرشاديّة التي تساهم في توفير جوّ مفعم بالسعادة والإيجابيّة والابداع وتنمية مهارات شتّى للطالب كالقدرة على إدارة وقته والعمل الجماعي.

عام بعد عام، يُعدّ القسم مجموعة متنوّعة من الأنشطة والفعاليات التى تلقى اهتمام ودعم الطلبة من ضمنها رحلة إلى “الكارتينغ” في دبي أوتودروم، موتور سيتي، والتي نظمّها القسم للطلبة من أجل  تحفيزهم على تحسين أدائهم في الفصل الدراسي الجديد.

لم تقتصر الفعاليات على الرحلات الخارجيّة وحسب، بل شملت أيضاً المبادرات الرياضيّة التي تُوِّجت مؤخراً بتشكيل أوّل فريق كرة قدم للجامعة والذي سيحظى بفرصة المشاركة في دورة مباريات الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي.

وبهدف توجيه الطلبة الجدد وتجهيزهم للحياة الجامعيّة، أعدّ القسم برنامجاً ترحيبيّاً تحت عنوان “بدايات” ليرسم لهم بداية تطوّر ونجاح وازدهار على الصعيد الدراسي والعملي حيث تضمّن البرنامج رحلة إلى «سكي دبي» الثلجيّة في مول الإمارات تلاها عشاء في مبنى الجامعة وسحب على ست جوائز قيّمة.  كما خصّص لهم القسم جلسة تدريب ميداني ليرشدوا الطلبة ويزوّدوهم بمفاتيح العمل الناجح في مهنتهم المستقبليّة وفي مادة “التدريب المهني” خلال دراستهم في الجامعة.

وفي إطار تخفيف أعباء السهر والتوتر لدى الطلبة، افتتح القسم “مركز الألعاب والترفيه” وذلك بعد أن أطلقت مبادرتي “المشي خلال العمل” و”القراءة خلال العمل” كجزء من أهدافها الاستراتيجيّة لتنشيط حياة الطلبة والموظفين وأفراد الهيئة التعليميّة.

وعلى صعيد الدافع المعنوي لضمان مثابرة الطلبة في سبيل العلم وتقدير جهودهم، يحرص القسم على تنظيم حفلات التكريم بما فيها “الحفل التكريمي السنوي” و”حفل تكريم الطلبة المتفوقين”، وذلك لتوزيع الجوائز والشهادات للطلبة المتميّزين الذين يساهمون في إنجاح وتنظيم نشاطات وفعاليّات الجامعة على مدار العام ويحافظون على معدلات عالية في دراساتهم.

كما يحرص أيضاً رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي على ضمان جودة التعليم في الجامعة وتعزيز موقعها الريادي كإحدى أبرز الجامعات محليّاً وعالميّاً ما دفعه لتحديد جلسة خاصة يجمع فيها الطلبة لسماع مشاكلهم وشكاويهم وطلباتهم وليتعرّف على كل واحد منهم عن قرب.

وفي لقاء معه، أشاد الدكتور البستكي بإنجازات القسم مشيراً إلى أهميّة دور موظّفي الجامعة وطلبتها في ترسيخ الطاقات البشرية ومبادئ الانفتاح والاستدامة والإيجابية لاسيّما في مؤسسة تعليميّة كجامعة دبي تبحث عن بناء لبنة مفصليّة وصلبة ترتكز عليها في تأسيس أجيال المستقبل.

وتعقيباً على الفعاليّات والنشاطات المقبلة، قالت مديرة القسم السيّدة آمنة المرزاق: “نتطلع إلى تقديم أفكار وأنشطة مبتكرة لتلبية احتياجات ورغبات طلبتنا في ظل التنوّع الثقافي الذي يربط أسرة جامعة دبي. كما سنبتكر أساليب وطرق جديدة تساعدنا في توجيه وتسخير قدرات طلبتنا ليصبحوا روّاد مستقبل دولة الإمارات”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك