مرشدو المدارس يطلبون الدعم من الجامعات والشركات

DSC_8783 2

حضر في 13 مارس 2017، أكثر من 35 مستشاراً من مدارس دولة الإمارات والمؤسسات الحكومية والخاصة ندوة تحت عنوان “وظائف، واتجاهات السوق المحلي في 2017″، تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز فرص عمل، ووظائف، و اتجاهات السوق المحلي في2017 بالإضافة إلى تدريب المرشدين ومساعدتهم على توجيه طلبة المدارس في اختيار مهنهم المستقبليّة.

وخلال الندوة التي أقيمت في جامعة دبي، حاول المستشارون معرفة الفجوة بين متطلبات قطاع العمل بما في ذلك من شركات ومؤسسات وبين دراسة الطالب الذي يتلّقفها في المدرسة. كما طالبوا الجامعات والمؤسسات بتوفير فرص التدريب لطلبة المدارس وإدراج التعليم التطبيقي إلى المنهاج لتحفيز الطالب وتجهيزه للحياة العمليّة.

كمتحدثة رسميّة في الندوة، قدّمت السيّدة رانيا نصير، مديرة تطوير الأعمال في « Bayt.com »، عرضاً مفصّلاً حول أبرز وأهم الوظائف والاتجاهات التي يبحث عنها السوق المحلي في 2017. وذكرت المهارات الأساسيّة التي بات يقتصر عليها  توظيف الطلبة وهي:  المهارة في التواصل، والعمل الجماعي، والقدرة على العمل تحت الضغوطات. “أنصح الخريجين الجدد أن يكونوا صادقين في مشاعرهم بالبحث عمّا يحبون ويجيدون فعله وأن يبنوا علامة تجارية شخصية مميّزة لأنفسهم”، قالت نصير.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك