معهد كونفوشيوس في جامعة دبي ينظّم مسابقة الكفاءة

 20170415-DSC_6729

في 15 أبريل 2017، نظّم معهد كونفوشيوس في جامعة دبي أوّل “مسابقة في دبي  للكفاءة الصينيّة”، وذلك لدفع الطلبة نحو تعلّم وفهم اللغة والثقافة الصينيّة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر هذا الحدث الأوّل من نوعه السيّد وانغ زينشان، نائب القنصل العام للصين في دبي؛ الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعةوالدكتورة ليو يانهوي، مديرة المعهد، إضافة إلى ما يقرب 100 ضيف من الصين وبلاد العالم. كما تضمّنت لجنة تحكيم المسابقة ثمانية أعضاء من خلفيات ثقافية ومهنية متعددة.

وخلال المسابقة، أشار الدكتور البستكي في كلمته الترحيبية إلى أن “الفهم الأفضل للغة وثقافة بلد آخر يؤدي إلى التواصل الناجح والفعال بين الشعوب ما يزيد من التبادلات والتعاونات الاقتصاديّة والثقافيّة”. “تعزيز اللّغة والثقافة الصينيّة سيعزز بدوره العلاقة بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة”، أضاف الدكتور البستكي.

أمّا السيّد زينشان قال إنّه فى إطار مبادرة الصين للحزام والطريق، توسّعت التبادلات بين الصين والإمارات بشكل ملحوظ فى الاقتصاد والتجارة. “إن هذه المسابقة تعدّ كنداء إلى المزيد والمزيد من المتعلّمين الصينيين في دولة الإمارات العربية المتحدة وحتى في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وبدوره أكّد الدكتور يانهوى أن هذه المسابقة ستقام سنويًّا حيث سيتم دعوة كل من يتعلّم اللغة الصينيّة في دولة الإمارات لمشاركة إنجازاتهم وأهدافهم وتطلّعاتهم المستقبليّة.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك