جامعة دبي توقع مذكرة تفاهم مع معهد التكنولوجيا التطبيقية

وقّعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بهدف تبادل الخبرات ودعم مسيرة التعليم لخدمة أجيال المستقبل. ونصّت الإتفاقيّة التي تم توقيعها مؤخراً على سلسلة من الخدمات التعليميّة المشتركة في مجالات الدراسات الجامعيّة والدراسات العليا والتدريب المهني الأكاديمي بما ينسجم مع استراتيجية حكومة ابوظبي و دبي‪.

وقع الإتفاقية كل من رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي والمدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبد المنان العور حيث أن الإتفاقيّة ستقوم على تطوير إطار المهارات والكفاءات في قطاع التعليم وتعاون الطرفين في مجالات الاستشارات والبحوث والتعليم‪.

وقال الدكتور البستكي إن جامعة دبي تفتخر باستقطابها لطلبة مثابرين يبحثون عن العلم في مؤسسة تعليميّة كجامعة دبي التي تسعى للعالميّة وتعتمد الجودة في منهاجها. مشيداً بالمستوى التعليمي لطلبة المعهد. وأشار الى ان الجامعة ستفتح اختصاصات جديدة في مجال هندسة الكومبيوتر والطاقة اضافة الى اختصاص الهندسة الكهربائية الذي ستبدأ الدراسة فيه هذا العام. وأضاف البستكي ان الجامعة ستقّدم منحاً وحسومات دراسيّة لطلبة المعهد نظراً لأهميّة هذه الإتفاقيّة وتركيزها على الجودة والتميّز في التعليم‪.

‪   ومن جهته قال الدكتور احمد عبدالمنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية ان المعهد يعمل وفق استراتيجية عالية الجودة تنطلق من رؤية ابوظبي 2030 واستراتيجية الدولة 2021 لإعداد الكوادر الوطنية القادرة على رفد سوق العمل بكل التخصصات الصناعية والتكنولوجية والهندسية التي تحتاجها كافة المؤسسات في الحاضر والمستقبل‪.

وأوضح الدكتور احمد العور ان هذه الاتفاقية تكتسب أهميتها في انها تزيد من اواصر الترابط القائم ما بين المؤسسات التعليمية الثانوية والجامعية بالدولة بِمَا يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطنين بشكل عام وشباب وفتيات الامارات خاصة، كونهم عماد المستقبل المشرق في كافة ربوع دولة الامارات العربية المتحدة‪.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك