برنامج الدكتوراه يفتح أبوابه للعام الجديد

بدأت الدفعة الرابعة من برنامج الدكتوراة الذي تنظمه جامعة دبي منذ اربع سنوات في مجال إدارة الأعمال.

ويضم البرنامج 15 طالبا وطالبة معظمهم من الإناث وهو برنامج حاصل على اعتماد عالمي من هيئة تطوير كليات الأعمال AACSB ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة إلى أن البرنامج يهدف لتعزيز دور البحوث في مجال إدارة الأعمال نظرا لمحورية إدارة الأعمال وتأثيرها في كل القطاعات الأخرى. ولفت الى أن تطور الشعوب والأمم مرتبط دائماً بتطور البحوث والدراسات التي يقوم بها طلبة الجامعة وعلى رأسهم طلبة الدكتوراة. وأضاف ان طلبة جامعة دبي انجزوا بحوثا متميزة في مجالهم وهو مايزود سوق العمل بالدولة ومنطقة الخليج العربية بباحثين قادرين على مواكبة الحاضر وتطلعات المستقبل.

وفي إطار الإعداد لبدء الدراسة نطمت الجامعة للدارسين لقاءا تعريفيا تحدث فيه الدكتور محمد عثمان مدير البرنامج والدكتور أنانث راو عميد كلية إدارة الأعمال حول عدد من القضايا الأكاديمية المتعلقة بالبرنامج وكيفية تنفيذ الأهداف بما فيها كتابة الأطروحة.

وهنأ د عثمات الطلبة على اختيارهم للدراسة في جامعة دبي ووعدهم بجودة التعليم ومخرجاته التي تحرص الجامعة ورئيسها عليها دائما.

وتميز الطلبة بالتنوع من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي العربية واغلبهم من الإناث ويشغل معظمهم مناصب حكومية وقيادية مهمة في عدد من الدوائر الحكومية المحلية والاتحادية.

وقالت السيدة منار نوفل منسقة البرنامج إن النجاح الذي حققه برنامج الدكتورا في جامعة دبي استند على عدة عوامل ايجابية اهمها نوعية وكفاءة الطلبة الذين التحقوا بالبرنامج منذ اربع سنوات، فهم أصحاب خبرات عملية وكفاءات مميزة في القطاعين العام والخاص.

يذكر ان برنامج الدكتوراة في جامعة دبي يتميز باختصاصاته الأربعة: الإدارة والمحاسبة والتسويق والتمويل المالي.

 

 

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك