البستكي يترأس “أسبوع اليابان ودبي؛ للمدن الذكية” في اليابان

ستقوم جامعة دبي، كشريك استراتيجي، برعاية “أسبوع اليابان ودبي؛ للمدن الذكية” الذي ستعقده شركة مايندس @ وركس اليابانية من 25 إلى 29 سبتمبر2017 في اليابان. يتضمن هذا الأسبوع مجموعة من الفعاليات كمؤتمر “المدن الذكية في طوكيو 2020 / الشرق الأوسط 2030″ و “معرض كيوتو للمدن الذكية” إضافة إلى جولة للوفود المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم حول العديد من مدن اليابان الاستراتيجية بما في ذلك طوكيو، كيوتو، تويوتا، أوساكا وكوبي إضافة إلى “معرض مدينة كيوتو الذكية”، أكبر معرض للمدن الذكية في اليابان.

كما سيترأس رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي وفد دولة الإمارات الذي يضم أكثر من 30 ممثلاً من الهيئات الأكاديميّة والخاصة والحكومية.

يهدف “أسبوع اليابان ودبي؛ للمدن الذكية” إلى توفير الفرص التي تعزز الاستثمار والابتكار والنمو والعلاقة بين أصحاب المصالح اليابانية والإماراتيّة حيث سيكيون مؤتمر دبي الذكية 2020 / الشرق الأوسط لعام 2030، والذي سيقام في فندق ريتز كارلتون طوكيو في 26 سبتمبر، من أبرز ما سيقدمه هذا الأسبوع لمستقبل المدن الذكية.

وقال الدكتور البستكي: “إن دورنا كمؤسسة تعليمية قائمة على البحوث يكمن في توفير التقنيات والأدوات اللازمة لبناء أجيال شابة وذكية ومبتكرة”. وأضاف: “إن توجيه هذه الرحلة إلى المدن الذكية اليابانية أمر ضروري لنمو وتطور مدينتنا الحبيبة والذكية والمتقدمة دبي “. كما أشار إلى أن هذه الرحلة تتماشى مع الخطط الاستراتيجية للشركات والجهات والمؤسسات المحليّة التي تتبنى رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لجعل دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم بالتزامن مع إكسبو 2020.

وقالت السيّدة تاكاكو أوكابي، الرئيس التنفيذي لشركة مايندس @ وركس اليابان، وهي شركة استشارية في مجال استراتيجية المدن الذكية وتنظيم الفعاليات، “إن هذا الأسبوع في اليابان يتمركز حول ثلاث مدن وهي دبي وطوكيو وكيوتو. وأضافت أن شركة ميندس @ وركس اليابان تسعى إلى إنشاء جسر بين المدينتين وتقديم منصة يابانية لتعزيز العلاقات بين دبي واليابان بحلول عام 2020″.

وبدوره قال الدكتور سيد سعد، الأستاذ الجامعي والمستشار الرئيسي لشركة مايندس @ وركس اليابان ، إن كل من معرض إكسبو دبي 2020، وأولمبياد طوكيو 2020، ومعرض مدينة كيوتو الذكية، وأوساكا إكسبو 2025 سيؤدي إلى ابتكار نموذجاً عالمياً للمدن الذكية. ويعتقد الدكتور سيد أن “أسبوع مدينة دبي للمدن الذكية في اليابان” سيكون أسبوعا مكثفاً بالجلسات والمشاريع التعليمية والتثقيفيّة.

لمعرفة المزيد حول “أسبوع مدينة دبي الذكية في اليابان”، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.MiddleEast.Tokyo

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك