Hurry up and register for UD High School Students Summer Camp!

Apply Now

News and Blog

بمشاركة باحثين من 30 دولة، جامعة دبي تختتم مؤتمرا حول تطوير إدارة الأعمال والقانون

36214 attachment
أخبار سريعةإدارة الأعمالالاستدامةالريادةبرنامج الماجستير في القانونجامعة دبيعربيمؤتمرمؤتمر دوليمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزة

بمشاركة باحثين من 30 دولة، جامعة دبي تختتم مؤتمرا حول تطوير إدارة الأعمال والقانون

 

اختتمت كلية دبي للأعمال في جامعة دبي اليوم المؤتمر الدولي الثالث حول تطوير الأعمال والقانون بمشاركة 144 من العلماء والباحثين من أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية.

وتم تنظيم المؤتمر تحت شعار ” آفاق جديدة في عالم المال والإدارة ” حيث ألقى الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، كلمة أكد فيها على أهمية البحوث والدراسات التي يتناولها ودورها في دعم برامج تطوير الاقتصاد والأعمال في دبي ودولة الامارات. وأشاد بتنوع البحوث والدراسات الخاصة بأساتذة الجامعات وطلاب الدكتوراه من أشهر الكليات في الدول العربية والأجنبية في قطاعي الادارة والقانون.

وقال ان تطوير الاقتصاد يحتاج الى عدة عوامل تساهم في تطوير المدن العالمية وان هذا لا يتحقق الا من خلال تطوير القانون والإدارة والإبداع وقواعد البيانات والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء والبلوك تشين، وأن كل هذا يعتمد على الموارد الطبيعية والمورد البشرية والتقنيات الحديثة.

وأشار الى أن تقنيات الاتصالات والمعلومات وفرت مستقبلا مضيئا للعديد من الدول وأحدثت هوة واسعة بين الدول التي تملك تلك التقنيات وتلك التي لا تملكها.

ولفت الى أن تعزيز الاقتصاديات العالمية مرهون بالنشاطات الأكاديمية التي تساهم في تنمية المواهب الفردية والتي ينشأ عنها دائما براءات الاختراع وحقوق الملكية والمجتمع المعرفي.

وركزت محاور المؤتمر والجلسات المتخصصة وورش العمل التي أقيمت على هامشه على الإدارة والتسويق والمالية والاقتصاد والقانون وادارة المشاريع والموارد البشرية والعمليات اللوجستية وغيرها.

وتم عقد المؤتمر بدعم ورعاية غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعد الجامعة إحدى مبادراتها وعدد من الرعاة.

وتم اختيارافضل الدراسات لنشرها في المجلة الدولية الخاصة بتطويرالأعمال التجارية والإدارة والقانون ومنح جائزة لأفضل بحوث الدكتوراه.

 

 

 

Categories