Apply Now

News and Blog

اعلان نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة دبي

الخدمات الطلابيةالريادةعربي

اعلان نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة دبي

اعلنت جامعة دبي نتائج  انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة للعام الدراسي الحالي والتي فاز فيها الطالب احمد الكيتوب النعيمي برئاسة المجلس والطالبة ميثاء الشويهي نائبة لرئيس المجلس.

اجرى الانتخابات إدارة شئون الطلبة وشارك فيها عدد كبير من طلبة الجامعة وتم اختيار الفائزين حسببرامجهم الانتخابية التي تهتم  بمصالح وشئون الطلبة وقضاياهم الاكاديمية وعلاقتهم بإدارة الجامعة وكل مايتعلق بحياتهم الجامعية.

وهنأ الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة الفائزين والطلبة الذين شاركوا في الانتخابات ودعاهم للمزيد من العمل الطلابي خدمة للعملية التعليمية وحثهم على تقديم الفكار المبتكرة وعلى ممارسة النقد البناءالذي يخدم المصلحة العامة مشيرا الى ان الجامعة مهتمة بسماع آراء الطلبة وتلبية متطلباتهمبما يخدم العملية التعليمية ويحقق أهدافها.

وقال احمد النعيمي رئيس مجلس اتحاد الطلبة فور انتخابه ان برنامجه تضمن تنظيم دورات تدريبية وعالمية للطلبة والعمل على الحصول على اعترافات مهنية عالمية لدعم السيرة الذاتية للطلبة عند تخرجهم وتنظيم يوم لرواد الأعمال يمثل فرصة لعرض أفكار الطلبة في مجال إدارة الأعمال وتأمين الدعم لهذه المشاريع .

كما تضمن البرنامج تأسيس نادي للهواة والمواهب لاكتشاف وتنمية ودعم المواهب الطلابية إضافة إلى تنظيم جلسات للعصف الذهني لتوثيق التعاون والعلاقة بين الطلبة وإدارة الجامعة.

وقد تمت عملية الانتخابات الكترونيا وجاءت على قدر كبير من الانضباط حيث عبر كل فريق مرشح عن رأيه بحرية وطرح برنامجه الانتخابي وقدمت الجامعة كل التسهيلات الممكنة لدعم المترشحين بحياد تام.

ومن جهة أخرى أعلنت الجامعة أنها حققت هذا العام نسبة زيادة 52% في عدد الطلبة الجدد بالمقارنة مع العام الدراسي الماضي.

وتوزعت الزيادة بشكل ملحوظ على كلية الهندسة وتقنية المعلومات بالإضافة الى كلية دبي للأعمال.

وساهمت المنح التي قدمها صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تعزيز هذه النسبة فيما ساهم أيضا برنامج الماجستير في ادارة الأعمال باستقطاب العديد من الطلبة الجدد.

وأكد الدكتور عيسى البستكي أن اعداد المقبولين في الجامعة زادت بعد بدء الدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وقبول عدد كبير من طلبة الإمارات بهذه المنح الدراسية الكاملة.

كما جاءت الزيادة نتيجة قبول عدد كبير من المواطنين لدراسة ماجستير ادارة الأعمال حيث بدأت مؤسسات حكومية متعددة ابرزها القيادة العامة لشرطة دبي بإلحاق عدد من العاملين فيها لدراسة ماجستير ادارة الأعمال في الجامعة.

ونوه بأن الجامعة تقدم أيضا منحا تعليمية بقيمة 50 في المائة على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات تصل الى 90 في المائة فأكثر في المرحلة الثانوية لطلبة مرحلة البكالوريوس من الجنسيات كافة من داخل وخارج الدولة.

وأضاف البستكي أن المنح الجديدة تأتي ضمن اهداف الجامعة الرئيسية الرامية لتحقيق الجودة في مستوى التعليم ودعم تحويل دبي كمركز للتعليم الدولي في المنطقة بما يضيف قيمة جديدة لجودة التعليم في دولة الإمارات.

ولفت إلى أن المنح تأتي ايضا في اطار حرص الجامعة على استقطاب أفضل الطلبة والحفاظ على جودة التعليم والعمل على تعزيز دور البرامج الحكومية الأكاديمية وربط المساقات بسوق العمل وذلك انطلاقا من ارتباط الجامعة بغرفة تجارة وصناعة دبي التي تعتبر الجامعة احدى مبادراتها.

وتقدم الجامعة حسومات مهمة للموظفين الحكوميين واقارب الطلبة من الدرجة الأولى كما تقدم حسومات لبعض المدارس ضمن اتفاقيات خاصة. وتساعد الطلبة المتعثرين مالياً من خلال مساهمات جمعية الخريجين وعدد من الجمعيات الخيرية.

 

Categories