Apply Now

News and Blog

تعيين نائب جديد لرئيس جامعة دبي للشؤون الأكاديمية وعميد لكلية الهندسة وتقنية المعلومات

36279 attachment
أخبار سريعةالاستدامةالريادةجامعة دبيعربيغير مصنفكلية الهندسة وتقنية المعلوماتمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزةنجاح

تعيين نائب جديد لرئيس جامعة دبي للشؤون الأكاديمية وعميد لكلية الهندسة وتقنية المعلومات

اعتمد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي قراراً بتعيين الدكتور حسين الأحمد نائباً جديداً لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كما اعتمد قراراً آخر بتعيين الدكتور واثق منصور عميداَ جديداً لكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

وتأتي التعيينات الجديدة في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية واهتمامها بالتطوير والتحديث ومواكبة متطلبات المرحلة المقبلة إضافة إلى الاهتمام بالبحوث العلمية الحديثة ومجالات الابتكار وبحوث الفضاء.

ويشار إلى أن البروفيسور حسين الأحمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية من جامعة ليدز في المملكة المتحدة وهي مصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم ولديه أكثر من 100 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات عالمية ولديه براءة اختراع بريطانية وأخرى أمريكية. 

وهو زميل في جمعية الهندسة والتكنولوجيا البريطانية وعضو أقدم لمدى الحياة في جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الأمريكية، وزميل الجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافي البريطانية، وحالياً هو الباحث المشرف على مختبر مركز محمد بن راشد للفضاء لأبحاث معالجة صور الأقمار الاصطناعية والاستشعار عن بعد ويشرف على عمل 7 باحثين.     

وعمل الدكتور الأحمد في دولة الإمارات لمدة 24 سنة في كل من كلية الاتصالات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة دبي وأشرف على 30 رسالة ماجستير ودكتوراه في المملكة المتحدة ودولة الإمارات وكان المشرف على أول رسالة دكتوراه في الهندسة في داخل الدولة وساهم في إنشاء فرع الإمارات لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الأمريكية بصفته نائب رئيس الجمعية وأسس عدة جمعيات فرعية في الاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية والكومبيوتر وأسهم في جلب واستضافة مؤتمرات عالمية الى دولة الامارات.

أما البروفيسور واثق منصور عميد كلية الهندسة الجديد فهو أستاذ في هندسة الحاسبات وحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة أستون البريطانية، تبوء مناصب اكاديمية في جامعات محلية وعالمية، وقام بإنشاء وتطوير برامج هندسية في الجامعات التي عمل معها وأشرف على مشاريع الطلبة في دراسات مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وكذلك اطروحات الدكتوراه وقام بنشر أبحاث في مؤتمرات عالمية ومجلات علمية رصينة، إضافة لقيامه بتنظيم مؤتمرات عالمية في مجالات هندسية متخصصة. وقام بتنظيم مسابقات طلابية علمية بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي. وقام بإنشاء حاضنة أعمال للإبتكار وريادة الأعمال في جامعة دبي بالتعاون مع مختبر كريبتو لابز لتمكين الطلبة من إنشاء شركات ناشئة قائمة على الإبداع والإبتكار. 

ويرى أن التركيز على جودة التعليم وتطويره باستخدام التقنيات المتطورة وكذلك التركيز على إنشاء مراكز أبحاث متقدمة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات المحلية.

 

Categories