Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تبدأ فصلها الدراسي الجديد

36134 attachment
بدء الدراسةبداياتجامعة دبيعربيغير مصنفمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزةنجاح

جامعة دبي تبدأ فصلها الدراسي الجديد

بدأت الدراسة يوم “السبت” الماضي في جامعة دبي لمرحلة البكالوريوس حيث انتظم الطلاب والطالبات منذ اليوم الأول في كليات الجامعة والتي تشمل كلية دبي للأعمال وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

وتبدأ الدفعة الجديدة لدراسة الماجستير في كلية القانون وكلية إدارة الأعمال في سبتمبر المقبل من هذا العام.

وكانت الجامعة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة واكتملت الهيئة التدريسية والإدارية وأكدت جاهزية المرافق والإدارات كافة لاستقبال الطلبة اليوم.

وأكّد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها في عامهم الدراسي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لاستشراف المستقبل وملائمة هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل ومراعاة التخصصات التي تخدم مهن المستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الإطار خصصت منحاً دراسية وحسومات للطلبة المتفوقين إضافة إلى منح خاصة للمواطنين وموظفي الدوائر الحكومية.

وأشار إلى أن الجامعة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم واأها مهتمة أيضاً بالسعادة والإيجابية كنهج تفكير وأسلوب حياة وأنشأت لهذا الهدف مجلساً للسعادة.

وفي إطار الاستعداد لبدء الدراسة نظمت الجامعة يوم الخميس الماضي برنامجا تعريفيا للطلبة المستجدين وعدد من أولياء امور الطلبة تحدث خلاله الدكتور جيفري غاتشينو نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية عن جوانب اكاديمية تتعلق بالعلاقة بين الطالب والاستاذ وكيفية التواصل مع الهيئة التدريسية وقدم لهم عدة نصائح مهمة للتركيز والابداع والحفاظ على مستوى أكاديمي متميز وأكد لهم أن أبواب رئاسة الجامعة وقياداتها العليا مفتوحة دائما لجميع الطلبة لتذليل أي قبة قد تعترض تحصيلهم العلمي بما يساهم في نجاح مسيرتهم الاكاديمية والعملية.

وأشارت آمنة المرزاق مديرة قسم شئون الطلبة الى ان البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين تضمن لقاءا برئيس الجامعة وعمداء الكليات وتعريفهم بكليات الجامعة وبرامجها وتخصصاتها وقاعاتها الدراسية ومختبراتها المجهزة بأحدث التقنيات اضافة لمجموعة متنوعة من الانشطة والفعاليات التعليمية والترفيهية.

يذكر ان قسم القبول واستقطاب الطلبة مدد ساعات العمل حتى السابعة مساء خلال الاسبوع وحتى الرابعة بعد الظهر نهار السبت وذلك لخدمة الطلبة الذين لم يتمكنوا خلال عطلة الصيف من التسجيل في جامعة دبي.

Categories