Apply Now

News and Blog

جامعة دبي ترحب بالمزيد من الطلبة الجدد لعام 2021 

36260 attachment
أخبار سريعةالاستدامةالخدمات الطلابيةالريادةجامعة دبيعربيغير مصنفمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزةنجاحندوة خاصةورش عمل افتراضية

جامعة دبي ترحب بالمزيد من الطلبة الجدد لعام 2021 

نظمت إدارة خدمات الطلبة بجامعة دبي دورة توجيهية افتراضية لفصل الربيع من العام الدراسي الحالي لإعداد الطلبة الجدد للحياة الجامعية واللقاء والتفاعل مع الطلبة الحاليين وكذلك تبادل معارفهم وخبراتهم.

وحضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومديرو البرامج وممثلوا مجلس اتحاد الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

 ووجه الدكتور البستكي خلال اللقاء نصيحة للطلبة بالاستفادة الكاملة من الخبرة والحياة الجامعية وتعلم كيفية استيعاب المعلومات والاحتفاظ بها.

 وأشار إلى أن هدف الجامعة الأساسي هو توجيه الطلاب نحو المسار الصحيح لاكتساب المعرفة وتحقيق التميز الأكاديمي أثناء المشاركة في الأنشطة اللاصفية التي من شأنها أن تغذي تجربتهم في الجامعة.

وأكد البستكي أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من مواطنين ومقيمين ومن جميع الجنسيات. وفي هذا الإطار خصصت الجامعة منحا دراسية للطلبة المتفوقين لدراسة إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والهندسة. 

ولفت إلى أن الجامعة برغم تداعيات الجائحة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم وأنها بدأت تحصد نتائج إيجابية من خلال استقطابها للطلبة المتفوقين والمبدعين والذين سيساهموا في تحقيق رؤية الإمارات المستقبلية.

وبدأ برنامج التوجيه بكلمة تمهيدية ألقاها مدير شؤون الطلبة هيثم المعيني الذي تحدث عن مسؤوليات وواجبات إدارة الجامعة وقسم شؤون الطلبة واتحاد الطلبة ودورهم في تسهيل رحلة ناجحة للطلبة الجدد في جامعة دبي.

 وقال إن برنامج التوجيه هو لقاء تعارف بين الطلبة الجدد يهدف الى تعريفهم ببرامج الجامعة ونشاطاتها وبأعضاء هيئتي التدريس والإدارة.

وشارك في اللقاء الخريج أحمد عتيق الذي عرض تجربته وقصة نجاحه مع الحاضرين لتحفيز الطلاب الجدد على العمل الجاد لتحقيق أهدافهم. 

وألقى عدد من الطلبة القدامى كلمات لتوجيه زملائهم الجدد وتزويدهم بمجموعة من الإرشادات والقواعد واللوائح المطبقة في الجامعة.

وتم إجراء استطلاع عبر الإنترنت وتحديث معرفة الطلاب بالعروض التقديمية المقدمة خلال الجلسة الافتراضية.

Categories