Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تستضيف مؤتمرها الدولي الخامس حول “الآفاق الجديدة في الإدارة المالية  

ICMBAL
 عربيأخبار سريعةالاستدامةجامعة دبيعربيمؤتمرمؤتمر دولي

جامعة دبي تستضيف مؤتمرها الدولي الخامس حول “الآفاق الجديدة في الإدارة المالية  

بعد نجاح المؤتمرات الأربعة في السنوات الماضية، استضافت كلية دبي للأعمال بالتعاون مع كلية القانون في جامعة دبي المؤتمر الدولي الخامس حولالآفاق الجديدة في الإدارة المالية. عُقد مؤتمر هذا العام بهدف تبادل المعرفة والخبرات في مجالات واسعة من التمويل والاقتصاد والإدارة والقانون من قبل أكاديميين وباحثين ومختصين في الاقتصادات الدولية والعالمية المتقدمة والناشئة. وتمحور المؤتمر في عامه الخامس حول موضوع “استعادة الأعمال أثناء وما بعد جائحة كورونا”.

تضمّن المؤتمر متحدثين بالإضافة إلى باحثين عروضوا أوراقهم خلال جلسات تفاعلية متزامنة. كما غطت آخر نتائج الأبحاث والممارسات الحالية والتطورات النظرية في الاقتصاد والتمويل والمحاسبة والإدارة والتسويق والقانون. قام جامعة دبي بدعوة الأكاديميين والمهنيين من جميع أنحاء العالم للمساهمة في المؤتمر من خلال تقديم أوراقهم والمشاركة في منتديات المناقشة حيث تم منح العلماء خمس عشرة دقيقة لكل عرض تقديمي والمناقشين خمس دقائق للرد والتفاعل. في نهاية الجلسة، تم تخصيص الوقت المتبقي لجلسة أسئلة وأجوبة عامة حول جميع الأوراق المقدمة في المؤتمر.

علق رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي على هذا المؤتمر السنوي من خلال التأكيد على أهمية مهمة ورؤية الجامعة في جعلها مركزًا دوليًا للتعليم وتبادل الثقافات ونشر المعرفة. وأضاف: “نهدف في جامعة دبي إلى إنشاء منصة ترحب بالأكاديميين والباحثين من جميع أنحاء العالم وتساعدهم على تبادل الأفكار حول أبحاثهم ومناقشة التطورات المستقبلية في تخصصاتهم”.

خلال مؤتمر هذا العام، تم إنشاء ثلاث غرف افتراضية، اثنتان منها مخصصة للعروض التقديمية المتوازية. كما تم منح المشاركين المسجلين إمكانية الوصول إلى كل من الغرف الافتراضية التي تم تحضيرها ومراقبتها من قبل موظفي قسم تقنية المعلومات الذين ساعدوا الرؤساء والمقدمين في تسهيل إدارة المناقشات أون لاين باستخدام التكنولوجيا المتطورة. إضافة إلى ذلك، تم إنشاء مكتب مساعدة افتراضي ثالث لتسهيل عملية الاتصال والتواصل بين المشاركين في المؤتمر.

علاوة على ذلك، قدم اثنان من المتحدثين الرئيسيين عروضاً تقديمية غنية ومميزة للمشاركين حول المخاوف المالية التي تشكل تحديات مستمرة. وفي هذا الصدد، طرح المتحدث الرئيسي الأول أستاذ الاقتصاد في جامعة باريس الدكتور جوليان شوفالييه السؤال التالي: هل من الممكن التنبؤ بسعر العملة الرقمية “البتكوين”؟ في حين شارك المتحدث الرئيسي الثاني أستاذ المحاسبة والإدارة المالية في جامعة بورتسموث الدكتور خالد حسيني خبرته في إعداد التقارير المالية والمحاسبة والتدقيق وتقييم الأداء.

وفي الحفل الختامي للمؤتمر، شكر الدكتور رحيم حسين رئيس المؤتمر وأثنى على مساهمة جميع المشاركين والباحثين والمنظمين الذين جعلوا هذا الحدث العالمي مميزاً في عامه الخامس.

Categories