Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تطرح ستة برامج تدريبية جديدة

36188 attachment
الاستدامةالدبلوم المهني للسعادة والإيجابيةالريادةعربيمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمركز التدريب التطوير المهنيمركز التطوير التنفيذيمميزة

جامعة دبي تطرح ستة برامج تدريبية جديدة

يستعد مركز التطوير التنفيذي في جامعة دبي للبدء في تعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية وتنفيذ ستة برامج تدريبية جديدة خلال الفصل الدراسي الحالي. ويقوم معهد “الرمسة” للتدريب في 27 من هذا الشهر بإطلاق أول حصة تعليمية للموظفين والاساتذة غير الناطقين بالعربية في جامعة دبي.

وتشمل برامج جامعة دبي الجديدة أربع دبلومات مهنية الأول في مجال عمليات التجارة الالكترونية والثاني في تحليل البيانات الضخمة والثالث في الموارد البشرية والرابع في التسويق الالكتروني، كما تشمل البرامج برنامج شهادة الخبير في إدارة الموارد البشرية.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن المركز مهتم جداً بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تسهيلاً لحياتهم اليومية وتطويراً لقدراتهم المهنية التي نعتبرها جزءا من قدرات مجتمعنا الإماراتي المتنوع بإمكانياته وخلفياته الثقافية والاجتماعية.

وأضاف البستكي أن الجامعة تعمل ضمن خطة استراتيجية على تطوير رأس المال البشري بالتعاون مع المراكز والجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات من خلال مبادرات التدريب المعاصرة التي تتوافق مع رؤية الإمارات وتوفر للقوى العاملة فرصاً للتعلم بمستوى دولي متطور.

ولفت إلى أن المركز يصمم ويقدم برامج للتعليم المستمر وتطوير الإدارة التنفيذية حسب الطلب وورش عمل وشهادات مهنية معتمدة عالميا بهدف تنمية المهارات والمعارف الضرورية وتلبية احتياجات الجهات المختلفة وتمكينها من زيادة الميزات التنافسية لقواها العاملة بحيث تصبح قوة عمل فعالة إضافة إلى مشاركة المركز في مبادرات ومتطلبات توطين الوظائف المهنية وريادة الأعمال.

يبدأ البرنامج الأول في مجال عمليات التجارة الالكترونية يوم 21 يناير الحالي ويستمر حتى 13 مايو المقبل ويتم خلاله التعريف بمبادئ التجارة الالكترونية والتقنية والتصميم وترويج التجارة باستخدام الأدوات التسويقية الرقمية مثل مواقع “التواصل الاجتماعي” ويحصل بعدها المتدربون على شهادة من الجامعة معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

ويتناول البرنامج الثاني الدبلوم المهني في تحليل البيانات الضخمة والذي يبدأ تنفيذه في أوائل فبراير المقبل استخدام بيانات العملاء في تيسير وتحسين الخدمة لهم واتخاذ القرارات ومواكبة توجهات دبي نحو تطبيق الخدمات الذكية.

ويتم طرح البرنامج الثالث للدبلوم المهني في الموارد البشرية يوم 13 فبراير المقبل ويستمر لمدة 4 أشهر ويتناول مبادئ الموارد البشرية وعلاقات الموظفين والإدارة وهو دبلوم صادر من الجامعة ومعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

ويتم طرح برنامج الدبلوم الرابع  في 19 مارس المقبل وهو الدبلوم المهني في التسويق الالكتروني ويتناول محاور متنوعة في مجال التسويق ويحاضر فيه عدد من المدربين لإكساب المتدربين العديد من المهارات المختلفة.

ويبدأ تنفيذ برنامج تعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية لغير الناطقين بها في النصف الثاني من فبراير المقبل ويشتمل على أساسيات اللغة العربية واللغة في مجال الأعمال.

أما برنامج شهادة الخبير في إدارة الموارد البشرية باللغة العربية والتي يطرحها المركز خلال الفصل الدراسي الحالي وتحظى باعتماد اكاديمي دولي من هيئة الموارد البشرية الأمريكية فهي شهادة حديثة تجمع بين خبرة التعليم المتقدمة مع فهم وتطبيق برنامجا كاملا لممارسي الموارد البشرية وهي فرصة لاكتساب المهارات المتقدمة والمقدمة من أكبر جمعية للموارد البشرية في العالم ويتناول 8 محاور بدأ من تخطبط القوى العاملة حتى الإدارة الاستراتيجية.

وتأتي هذه البرامج في اطار اهتمام المركز بتلبية احتياجات المتدربين من مواطنين ومقيمين من البرامج التدريبية المختلفة ضمن برامج التعليم المستمر والتي تشمل برامج التسجيل المفتوح للتطوير التنفيذي وبرامج الاعتماد المهنية وبرامج التدريب حسب طلب الجهات المختلفة.

وأشارت الدكتورة فيديا نانداغوبال مديرة المركز إلى أن الجامعة باعتبارها إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي التي أسست المركز منذ عام 2005 وساهمت منذ تأسيسه في تدريب مايقرب من سبعة آلاف موظف ومهني وذلك من خلال الصلات القوية مع مؤسسات الأعمال في دبي ودولة الإمارات بصفة خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي بصفة عامة.المركز يكرس جهوده ليكون الأفضل في مجال التدريب في دولة الإمارات وقد استطاع استقطاب العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة في دبي ويعمل على التوسع في خدماته ليستفيد منها المتدربون من بقية الإمارات.

Categories