Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تنظم مؤتمرها الدولي الرابع حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات

icspis
 عربيأخبار سريعةإتفاقيةجامعة دبيعربيكلية الهندسة وتقنية المعلوماتمؤتمرمؤتمر دوليمميزةنجاح

جامعة دبي تنظم مؤتمرها الدولي الرابع حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات

نظّمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي مؤتمرها الدولي الرابع حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات. 

أقيم المؤتمر بمقر الجامعة في المدينة الأكاديمية تحت رعاية جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية، ونظمته الكلية كمنصة فريدة وفرصة الأكاديميين والمتخصصين في الصناعة لتقديم نتائج أبحاثهم ومناقشة تطوير التقنيات الناشئة بالإضافة إلى تطبيقات الجيل الجديد في معالجة الإشارات وأمن المعلومات.

ورحب الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي ورئيس المؤتمر والرئيس الفخري لجمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية في دولة الإمارات، بالمشاركين

 مشيراً إلى  أن المؤتمر يساهم في تمكين كفاءات وقدرات الطلبة والباحثين والمهنيين والمدربين والمتخصصين في شتى المجالات والاتجاهات والتكيف مع احتياجات السوق.

وأضاف الدكتور البستكي أن الجامعة من خلال رؤيتها وخططها وبرامجها المتطورة تعطي اولوية كبيرة للنشاط البحثي من خلال دعم مشاريع البحوث المقدمة من الاساتذة، وتشجيع هذه المؤتمرات العلمية ما يسهم في جعل الجامعة افضل جامعة بحثية في المنطقة، ويسهم في تطوير البحث العلمي في دولة الإمارات السباقة دائماً باحتضان العلماء والباحثين ودعم الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة واستخدامها في الدولة خدمة للمواطنين والمقيمين.

وبدورها، أكدت الدكتورة فاطمة طاهر الأستاذة بكلية الابتكار التقني في جامعة زايد ورئيسة جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمية في دولة الإمارات على دور المؤتمر في التركيز وإلقاء الضوء على الآثار المتعلقة بمعالجة الإشارات وأمن المعلومات على التقدم التكنولوجي.

وأشارت إلى أن المؤتمر مدعوم تقنياً من معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين العالمي وهو المعهد الافضل في العالم في دعم ورعاية الأبحاث المتطورة والحديثة في مجالات الهندسة الكهربائية وتقنيات الحاسب الآلي والذكاء الصناعي.

 واستعرض البروفيسور واثق منصور، رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر وعميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي، برنامج المؤتمر وقدم إحصائيات حول الأوراق المقدمة للمؤتمر في عامه الرابع على التوالي والذي بلغ عددها أكثر من 45 ورقة وتم قبول 24 منها لتقديمها في المؤتمر نتيجة لعملية مراجعة شاملة من قبل لجنة تحكيم ضمت أكاديميين متخصصين، كما تحدث عن الموضوعات الأساسية وأبرز نقاط برنامج المؤتمر الذي تضمن متحدثين رئيسيين، وحلقة نقاش واحدة وأربع جلسات موزعة على يومين متتاليين.

وألقى الأستاذ الدكتور رائد عبد الحميد من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة كلمة رئيسية بعنوان “الاستشعار اللاسلكي الذاتي لفحص الانسداد والتسرب داخل البنية التحتية للصرف الصحي في المناطق الحضرية”.

 وتم تنظيم حلقة نقاشية حول “دور الذكاء الاصطناعي في معالجة الإشارات وأمن المعلومات”.

 وفي الجلسة التي أدارها الدكتور حسام الدين مختار من جامعة دبي، شارك الدكتور البروفيسور عبد الحميد، والبروفيسور حسين أرسلان من جامعة جنوب فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور طارق طه رئيس مختبر الروبوتات في مؤسسة دبي للمستقبل. وتم عرض الأوراق البحثية خلال حلقتي نقاش. 

وألقى البروفيسور أرسلان كلمة رئيسية بعنوان “أمان شبكات الاتصال: أحدث الاتجاهات والتهديدات والتدابير المضادة” حيث استمر البرنامج بجلستين لعرض الأوراق البحثية. 

واختتم المؤتمر بحفل لتوزيع جائزة أفضل ورقة أعلن عن صاحبها الدكتور واثق منصور. وأعلن الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس جامعة دبي ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر الخامس حول معالجة الإشارات وأمن المعلومات في العام المقبل سيكون واقعياً وافتراضياً كما عقد في نسخته الرابعة لعام 2021.

Categories