Apply Now

News and Blog

جامعة دبي توقع اتفاقية مع معهد عالمي للتدريب والاستشارات “كوتشينغ”

36176 attachment
أخبار سريعةإتفاقيةالاستدامةالدبلوم المهني للسعادة والإيجابيةالريادةجامعة دبيعربيمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمركز التدريب التطوير المهنيمركز التطوير التنفيذيمميزة

جامعة دبي توقع اتفاقية مع معهد عالمي للتدريب والاستشارات “كوتشينغ”

وقعت جامعة دبي ومعهد MMS  العالمي للتدريب والاستشارات ومقره هولندا اتفاقية عمل لتدريب وتخريج مدربين “كوتشز” في دولة الإمارات باعتراف عالمي من مؤسسة “الاتحاد الفدرالي للتدريب” ICF.

ويركز الإتفاق على أهمية العمل مع أقسام الموارد البشرية على تطوير ثقافة التدريب التقليدية وتفعيلها من خلال جلسات توجيه خاصة “كوتشنغ” مع المسؤولين والمشرفين في الدوائر الحكومية والشركات الكبرى.

ويحفل سجل معهد MMS بأكثر من 44 عامًا في إدارة التغيير مع شركات Fortune 500، وتدريب المدراء التنفيذيين على القيادة المتميزة على مستوى العالم.

وعلق الدكتور ناصر المرقب، نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الإدارية على توقيع الإتفاقية بالقول ان جامعة دبي ستستمر بتقديم افضل البرامج التدريبية والتوجيهية للمساهمة في تطوير المجالات الحيوية للدولة لا سيما في مجال الموارد البشرية التي هي الأهم والأغلى في دولتنا. وأضاف ان اقسام الموارد البشرية أصبحت بأمس الحاجة الى مدربين موثوقين ومهاريين لإسداء النصائح المهنية وتطوير المهارت القيادية لتحقيق رؤية الامارات لعام 2021.

وأوضحت مديرة مركز التطوير التنفيذي في جامعة دبي الدكتورة فيديا ناندا جوبال ان هذا البرنامج سيجعل من المشاركين – مسؤولين ومدراء – محور عملية التدريب والتوجيه وذلك من خلال مساعدتهم على سد ثغرات سلوكية وإدراكية وذهنية مهمة لتحقيق النجاحات المرجوة في العمل. وأضافت ان هذا البرنامج سيسمح ايضا للخريجين ان يعملوا كمستشارين ومدربين مستقلين وهذا ما يشجع على تطوير قطاع التدريب والتوجيه في الدولة على المستويين الشخصي والمهني.

واضافت جوبال ان معهد MMS هو من أهم المعاهد العالمية التي تشرف على تدريب وتخريج مدربين بشهادة ICF وقد اثبت هذا المعهد جدارة كبيرة في دعم أرباب العمل والموظفين الكبار في العالم، وسنعمل على الاستفادة من خبرة MMS  في دولة الإمارات ومنطقة الخليج وستبدأ اول دورة تدريبية في منتصف اكتوبر المقبل.

يشار الى ان الكوتشنغ هو حوار أو عملية تطويرية يستفيد منه العميل بصورة خاصة، يركز الكوتش على تمكين العميل للوصول إلى الاجابات والخيارات المناسبة من بيئته وليس عبر نقل معلومة ما أو تدريبه على مهارة ما كما يحدث في التدريب او التدريس. بينما التدريب يرتكز بصورة عامة على المدرب وقدرته على عرض و نقل المعلومات الى المتدربين في سياق زمني ومكاني محدد ينتهي غالبا بانتهاء عملية التدريب.
 

Categories