Apply Now

News and Blog

جامعة دبي توقع مذكرة تفاهم لتدريب المهنيين المختصين وأصحاب الهمم في جمهورية الدومينيكان

36196 attachment
أخبار سريعةإتفاقيةاجتماعالاستدامةالريادةجامعة دبيزوارعربي

جامعة دبي توقع مذكرة تفاهم لتدريب المهنيين المختصين وأصحاب الهمم في جمهورية الدومينيكان

وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع السيدة الأولى في جمهورية الدومنيكان كانديدا مونتيلا دي ميدينا بشأن التعاون في توحيد جهود الجانبين في إعداد أنشطة تعليمية وتدريبية واستشارية. ووقع المذكرة من جانب جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بحضور ممثلين عن الجانبين.

 

وتضمنت المذكرة توفير سلسلة من خدمات التعليم المشتركة بين الجانبين في مجالات الدراسات الجامعية والدراسات العليا والتدريب المهني على التقنيات الحديثة لمساعدة الأطفال وأصحاب الهمم وتدريب المهنيين المختصين في جمهورية الدومنيكان وتنفيذ العديد من الأنشطة من خلال تطبيق التقنيات الحديثة والروباتات والطائرات من دون طيار والذكاء الإصطناعي وانترنت الأشياء وتقنيات الإبتكار والخطط التي تساعد أصحاب الهمم على تخطي الصعاب التي تواجههم. كما نصت على مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات والابحاث العلمية والإبتكارية التي تقوم بها جامعة دبي. كما شملت المذكرة تبادل الخبرات التعليمية لصالح الأجيال القادمة.

 

وقال الدكتور البستكي ان جامعة دبي ستسهم بخبرتها في تطوير برامج التقنيات الحديثة وادارتها لمساعدة أصحاب الهمم وانها ستبقى في خدمة هذه الفئة المهمة في المجتمع محلياً وعالمياً. واضاف ان أصحاب الهمم بحاجة الى ابتكارات وابحاث للتغلب على التحديات التي تواجههم في الحياة المهنية والشخصية. وقال ان الجامعة لديها مراكز لتطوير الأبحاث والابتكارات العلمية بإدارة مهندسيين ومبدعين إضافة إلى المنطقة الحرة للابتكار وريادة الأعمال وهي منصة للطلاب والخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

من جهتها قالت السيدة الأولى: “نحن سعداء جدًا بالاتفاقية التي ستتيح لنا فرصة الاستفادة من نتائج البحث العلمي والخبرة الواسعة التي تتمتع بها جامعة دبي، المؤسسة المعترف بها. ”

 

Categories