Apply Now

News and Blog

جامعة دبي ومركز الابتكار العالي ينظمان برنامجا للتدريب الصيفي “أونلاين”

36226 attachment
أخبار سريعةإتفاقيةاجتماعالاستدامةالريادةجامعة دبيدورة تدريبيةعربيمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزةنجاحندوة خاصة

جامعة دبي ومركز الابتكار العالي ينظمان برنامجا للتدريب الصيفي “أونلاين”

 

الذكاء الإصطناعي، أخطار المخدرات، الواقع الإفتراضي وغيرها من ضمن برامج التدريب

تنظم جامعة دبي بالتعاون مع مركز الابتكار العالي برنامجا للتدريب الصيفي “أونلاين” تحت رعاية وزارة التربية والتعليم للعام الرابع على التوالي وذلك خلال الفترة من 1 إلى 29 أغسطس من العام الحالي للذكور والإناث للفئة العمرية من 6 الى 18 سنة ومن المقرر أن يشارك فيه أكثر من 150 مشارك من الأطفال والناشئة.

ويتضمن البرنامج عددا من الأنشطة وورش العمل تشمل مجالات ومهارات الذكاء الإصطناعي وتصميم وبرمجة الروبوت، الإبتكار والتفكير الإبداعي، قراءة القرآن وتجويده، وأسرار الخط العربي، التنمر العام والإلكتروني، أسرار التصوير الفوتوغرافي، التعريف بأخطار المخدرات على الفرد والمجتمع، الأخلاق منهاج حياة، مسابقات وطني المجد، أسرار تقنيات الواقع الإفتراضي، كيفية تجنب أصدقاء السوء، وثيقة الشرف، صحتي سر سعادتي، أسرار الحاسب الآلي والفوتوشوب، قائد المستقبل، برامج الاستدامة والمهارات اليدوية والحياتية وأنشطة رياضية منها اللياقة البدنية وفنون ورقصات الزومبا وغيرها من الأنشطة. 

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي على دور المؤسسات التعليمية والجامعات في تعزيز الإبداع ومساعدة الأجيال القادمة على اكتشاف شغفهم المهني وتنميته. 

وقال إن جامعة دبي من منطلق رؤيتها لمهمتها وأهدافها التربوية والعلمية والإبداعية تحرص على دعم الأنشطة المختلفة وتنمية المهارات التي تساهم في تنمية النشء وإعدادهم للحياة العملية، ويأتي هذا في إطار دورها في خدمة المجتمع.

 وأضاف أن جزءا من أهداف المدارس والمؤسسات التعليمية ومراكز الإبتكار والإبداع هو توجيه الأطفال والناشئة وحثهم على الالتحاق ببرامج تساهم في تطوير الكفاءة الاجتماعية والمهارات الفردية والقدرات البدنية.

من جهته قال الدكتور أنور حاميم بن سليم مدير عام مركز الابتكار العالي للتدريب والاستشارات إن برنامج “صيف ممتع لجيل مبدع” الصيفي  يواصل مسيرة النجاح الكبيرة للعام الرابع على التوالي ويتم تنفيذه هذا العام “أونلاين” بصفة استثنائية بسبب ظروف الجائحة.

 وأشار إلى أن البرنامج يأتي كجزء من دورات سابقة نظمها المركز بالتعاون مع جامعة دبي لتنمية مهارات الطلبة وعلى مختلف المستويات بما فيها المستوى الرياضي والتقني والذهني والفني مما يساعد الجيل الجديد على تنمية المهارات ومواجهة تحديات المستقبل بثقة واقتدار. 

Categories