Apply Now

News and Blog

طلبة جامعة دبي يصممون أول وأكبر علم لدولة الإمارات من الورق المعاد تدويره

36154 attachment
أخبار سريعةالخدمات الطلابيةالريادةجامعة دبيعربيمبنى الجامعة الجديدمجلس اتحاد طلبةمدينة دبي الأكاديميّةمميزةنجاح

طلبة جامعة دبي يصممون أول وأكبر علم لدولة الإمارات من الورق المعاد تدويره

شارك 50 طالباً وطالبة من طلبة جامعة دبي أعضاء النادي البيئي ونادي الابتكار ومجلس شئون الطلبة في جامعة دبي في صنع وإعداد أول وأكبر علم لدولة الإمارات مصنوع من الورق المعاد تدويره بهدف توصيل رسالة للمجتمع بأهمية إعادة التدوير في حماية بيئة الإمارات.

استغرق اعداد العلم أربعة أشهر وتم عرض النموذج الأول منه في الاحتفال الذي نظمته الجامعة بمقرها في دبي بمناسبة اليوم الوطني السادس والاربعين بحضور الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة اضافة إلى كبار الشخصيات واسرة الجامعة من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وتضمنت الاحتفالات تنظيم معرض مصاحب اشتمل على عروض فنية تراثية اضافة الى مشاركات متميزة لطلبة الجامعة وخيمة تراثية اشتملت على عرض للحرف التراثية وركنا للمأكولات الشعبية محبة ووفاء لوطن العطاء.

وتقول الطالبة بشرى رامي رئيسة النادي البيئي في الجامعة أنه تم عرض العلم أيضا في معرض جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع شرطة أبوظبي بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني.

وتشير إلى أن هذا العلم هو مشروع أولى وأن العمل لايزال مستمرا في المشروع الكبير لاخر شهر يناير من العام 2018 وسيكون الافتتاح الثاني الاكبر للعلم بالتعاون مع شركات و مؤسسات أخرى بمناسبة يوم البيئة الوطني وسيتم خلاله تكريم فريق العمل و الداعمين لهذا المشروع الكبير في حرم جامعة دبي ضمن  مناسبة يوم البيئة الوطني في دولة الامارت في فبراير المقبل والذي سيشهد مشاركة عدد من الشركات المتخصصة في البيئة و الاستدامة.

ولفتت إلى أنه يجري العمل على إدخال العلم في موسوعة جينس العالمية كأكبر علم من المواد صديقة البيئة في النصف الأول من العام المقبل.

وأضافت أن صنع العلم مر بأربع مراحل الأولى جمع أربعة أطنان من الورق والكرتون وإعادة تدويرها وتجهيز قاعدة العلم والثانية تلوين الورق بمواد صديقة للبيئة والثالثة قص ولف الورق والمرحلة الرابعة ولأخيرة هي صنع العلم من الورق المعاد تدويره.

 

 

 

 

Categories