Apply Now

News and Blog

في إطار مسؤولياتها المجتمعية؛ جامعة دبي تنظم دورة تدريبية لأساتذة المدارس والتربويين

36224 attachment
أخبار سريعةالاستدامةالريادةدورة تدريبيةعربيغير مصنفمدينة دبي الأكاديميّةمميزةندوة خاصة

في إطار مسؤولياتها المجتمعية؛ جامعة دبي تنظم دورة تدريبية لأساتذة المدارس والتربويين

 

نظمت جامعة دبي دورة تدريبية استفاد منها أكثر من ٦٠ معلم ومرشد أكاديمي في مدارس دولة الإمارات تمحورت حول تنمية مهارات التواصل باللغة الإنجليزية والتي تأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وفي إطار اهتمامها  بتلبية احتياجات المتدربين من مواطنين ومقيمين من البرامج التدريبية المختلفة ضمن برامج التعليم المستمر.

  وقدمت الجامعة هذه الدورة مجانا للهيئات التعليمية كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية لا سيما خلال فترة جائحة “كوفيد “١٩ وشارك بها أستاذين من قسم المتطلبات الجامعية في الجامعة وهما حاتم خليل وجينا كارلين.

 وركزت الدورة التي استمرت لخمسة أسابيع خلال 45 ساعة من التدريس على تطوير مهارات التواصل والاتصال مع الطلبة والزملاء والمدراء في المدارس. 

وأشار رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي إلى أن إنجاز هذه الدورة يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة ودورها المحوري في خدمة المجتمع باعتبار الجامعات مراكزاً للإشعاع والإبداع العلمي والثقافي والاجتماعي، ويأتي أيضا في إطار عدد من المبادرات التي تنفذها جامعة دبي في هذا المجال والتي تصب في خدمة الأهداف الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الشاملة.  

ولفت إلى أن الجامعة تحرص على تطوير رأس المال البشري من خلال مبادرات التدريب المعاصرة التي تتوافق مع رؤية الإمارات وتقديم برامج وخدمات تعليمية تجعلها في المركز الأول دائماً.

وأضاف البستكي “نفتخر بأن نكون جزءا من حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن تكون دبي في المركز الأول”.

ومن جهة أخرى ينظم مركز التطوير التنفيذي في الجامعة دورة تدريبية مميزة في 18 أغسطس الحالي تتناول موضوع “الإبداع والتواصل والقيادة” خلال 30 ساعة معتمدة وتتضمن ثلاثة أجزاء: الجزء الأول يركز على الإبداع وقواعده وأصوله ودور أقسام الموارد البشرية في تحفيزه، والجزء الثاني على التواصل أي التواصل الإيجابي بين الزملاء وبين الموظف والمدير، والجزء الثالث على القيادة وأنواعها ودورها في تطوير الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية. 

Categories