Apply Now

News and Blog

محمد آل سودين ينال الدكتوراه من جامعة دبي في التخطيط الاستراتيجي

36187 attachment
أخبار سريعةالاستدامةالريادةجامعة دبيدكتوراهعربيمبنى الجامعة الجديدمدينة دبي الأكاديميّةمميزة

محمد آل سودين ينال الدكتوراه من جامعة دبي في التخطيط الاستراتيجي

حصل الباحث محمد أحمد سالم آل سودين على درجة دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال من جامعة دبي في مجال التخطيط الاستراتيجي وتمت مناقشة الرسالة بحضور عدد من المسؤولين والزملاء.

ويعمل محمد ال سودين في حكومة أبوظبي وتنوعت خبراته على مدى العشر سنوات الماضية في مجال بحثه في أقسام الأداره المختلفة .

تمت مناقشة الأطروحة من قبل أربعة خبراء محكمين في مجال الإدارة من داخل الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى محكم من هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وتناولت الأطروحة موضوع “تأثيرالتخطيط الاستراتيجي على الأداء في القطاعات العامة في أبوظبي” وتطرق خلالها إلى شرح أسباب اتجاه الدراسة للدوائر المحلية على نقيض الدراسات والابحاث العالمية التي تتطرق لدراسة تأثير التخطيط الاستراتيجي على الأداء في القطاع الخاص وذلك لمكانة القطاع العام أو الحكومي المهم في إدارة دفة الاقتصاد في أبوظبي إضافة إلى أن القطاع الحكومي يعتبر هو الجهة الرئيسية في تخطيط مستقبل أمارة أبوظبي ونظراً لذلك كانت هناك حاجة ماسة لتعزيز مفهوم تأثيرالتخطيط الاستراتيجي على الأداء في القطاعات العامة في الدوائر المحلية إضافة إلى أن هناك عددا كبيرا من البحوث ذات الصلة في الدول الغربية المتقدمة ولكن تتركز في القطاع الخاص.

وتطرقت الدراسة إلى أهمية عملية التخطيط والإدارة الاستراتيجية وانها تمثل جانبا مهما لأي مؤسسة وأنها تساعد في تطوير الاستراتيجيات الصحيحة والتي من شأنها نمو المؤسسة وتطويرها.

Categories