Apply Now

News and Blog

مركز التطوير التفيذي في جامعة دبي يتّجه نحو أحدث مجالات التدريب والتطوير في المنطقة

35960 attachment
جامعة دبيعربيمركز التنمية التنفيذية

مركز التطوير التفيذي في جامعة دبي يتّجه نحو أحدث مجالات التدريب والتطوير في المنطقة

Thunderbird

شركات التدريب والتنمية البشرية تشهد زيادة في حجم الاستثمار عالمياً

دبي – 23 مارس 2015: تعتزم جامعة دبي ومن خلال مركز التطوير التنفيذي التابع لها، توسيع مجالات التدريب والتطوير التي تقدمها للطلاب والمهنيين في الدولة، إلى جانب دخول مجالات جديدة تتلائم مع متطلبات السوق المحلي، وذلك في ظل الطلب المتنامي على البرامج الرائدة التي يقدمها المركز والذي قام بتدريب أكثر من 6000 شخص منذ عام 2004، حيث تقلد عدد منهم مناصب عليا في الدولة كما قدم الكثيرون منهم مساهمات فعالة في قطاع الأعمال.

 

ويشهد قطاع التدريب والتطوير ظهور توجهات جديدة، حيث تحاول الشركات تقديم أفضل الفرص في القطاع الاقتصادي العالمي، ووفقا لتقرير الآفاق الاقتصادية للبنك الدولي من المتوقع أن يصل حجم نمو الاقتصاد العالمي إلى 3% خلال 2015  وبمتوسط نمو 3.3% في 2017. ويشير التقرير إلى أن أهم الأنشطة الاقتصادية التي ستشهد انتعاشاً على المستوى العالمي وارتفاع في حجم الاستثمار هي أنشطة الشركات العاملة في مجال التدريب والتنمية البشرية.

 

وقالت الدكتورة فيديا نانداغوبال، مديرة مركز التطوير التنفيذي، إن المركز قام باختيار برامج جديدة بناء على الاحتياجات والتوجهات الاستراتيجية لسوق الدولة، كما استعان المركز بعلاقاته الوثيقة مع غرفة دبي والتي اتاحت له الفرصة للتعرف على متطلبات السوق وتطوير البرامج وفق هذه المتطلبات.

 

بدورها قالت كيلي بخاري، مساعد مدير المركز، إن البرامج الجديدة تساعد في دعم المجتمع ككل وليس فقط توفير الفرص التعليمية المختلفة في الدولة، مؤكدة ان هدف المركز خدمة مجتمع الأعمال ومساعدة أعضائه على اكتساب المعرفة ونيل شهادات متخصصة في مجالاتهم من أجل المضي قدماً في مسيرتهم المهنية.

 

وتستهدف برامج مركز التطوير التنفيذي في المقام الأول المهنيين من القوى العاملة لبرامج إصدار الشهادات وكذلك الجهات الحكومية والأعمال التي تتطلب تصميم برامج حسب الطلب.

 

ويعد برنامج إدارة “العلامات الفاخرة” وبرنامج “تجارة التجزئة” من البرامج المميزة لمركز التطوير التنفيذي، وسيبدأ تقديم البرنامج من بداية نوفمبر 2015، وسيوفر للمهنيين من كافة المجالات منظورا عالميا لقطاع الفخامة ومختلف الشركات المرتبطة به. كما سيمكن المشاركين من إقامة اتصال مباشر مع الخبراء في جميع أنحاء العالم من ذوي الخبرة في المجالات الأكاديمية والمهنية على حد سواء. كما ستتاح للمشاركين في البرنامج فرصة التواصل مع متحدثين على مستوى عالمي ممن سيشاركونهم ويتبادلون معهم أفضل الخبرات، وسيتمكن المشاركون من القيام بزيارات حصرية لمقرات خاصة بالعلامات الفاخرة وفرصة للتواصل مع المهنيين من مختلف القطاعات.

 

ونظرا لتزايد نشاط تجارة التجزئة، أطلق مركز التطوير التنفيذي العام الماضي سلسلة شهادات جديدة في مجال التجزئة بالشراكة مع شركة “برو الدولية للتجزئة” بهدف تعزيز النمو المستدام لقطاع التجزئة في الشرق الأوسط. وتعد هذه الشهادات الأولى من نوعها في الدولة والمنطقة وتهدف إلى تزويد تجار التجزئة بأفضل الممارسات في القطاع، وتطوير مشاريعهم الموجودة في سوق التجزئة المتنامية.

 

أيضا وضمن البرامج الجديدة أبرم مركز التطوير التنفيذي اتفاقية مع مركز “إي دي سنتر” لتقديم تدريب شامل للمشاركين في مجال حماية الأموال والوثائق ومواجهة عمليات سرقة الهوية والاحتيال المالي. ويدعم البرنامج العاملين في مجالات البنوك والهجرة والجوازات والشرطة، وكافة القطاعات المعنية بحماية الوثائق والاموال.

 

وفي مبادرات أخرى قدم مركز التطوير التفيذي برنامج الدبلوم المهني في ريادة الأعمال وخطة تطوير الأعمال، من خلال شراكة مع “سيتي غروب” لتوفير الدعم لعدد من رائدات الأعمال وتدريبهم لإقامة مشاريعهم الخاصة.

 

وأبرم المركز شراكة مع كلية ثيندربيرد للإدارة العالمية بهدف تقديم تدريب متخصص للمدراء لمساعدتهم في تحسين مهارات القيادة والاتصال، وتمكينهم من تحفيز الموظفين على نحو فعال. كما تهدف الدورة إلى تعزيز قدرات العرض والتواصل ومساعدة المدراء على فهم أفضل لدورهم كقادة.

 

ويتوقع المركز ارتفاع الطلب على برامج التنمية الإدارية التنفيذية وإصدار الشهادات المهنية للشركات، ويتطلع المركز نحو إطلاق المزيد من البرامج في قطاع التجزئة فضلاً عن برامج الابداع والابتكار والتدريب المالي وتدريب القوى العاملة.

Categories