Hurry up and register for UD High School Students Summer Camp!

Apply Now

News and Blog

جامعة دبي وجامعة لويفيل تتعاونان في مجال البحوث المركزة

36209 attachment
عربيغير مصنف

جامعة دبي وجامعة لويفيل تتعاونان في مجال البحوث المركزة

 

زار رئيس جامعة دبي الدكتورة عيسى البستكي جامعة لويفيل حيث وقع خلال زيارته مذكرة تفاهم مع رئيستها نيلي بندابودي وعميدها بث بوهم لمناقشة الخطط المتبادلة بين الطرفين والتعاون في البحوثات التي تركز على الهندسة بالإضافة إلى مجالات أخرى من الدراسات بما في ذلك إدارة الأعمال.

أكد الدكتور البستكي على أهمية توقيع المذكرة هذه في تعزيز المهارات البحثية لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. كما شدد على أهمية التعاون بين الطرفين في تنظيم أنشطة تدعم الابتكار والإبداع.

وأشارت بندابودي إلى أن “عقول الناس تتغير عندما يسافرون. لذا نعتبر هذا التعاون فرصة ذهبية لطلبة الجامعتين للتبادل الثقافي والعلمي على جميع الأصعدة.” كما أكدّت على حرصهم الشديد لتزويد طلبة جامعة دبي بأفضل وأغنى تجربة تعليمية وتثقيفية.

كما نشرت الصفحة الإخبارية الرسمية لـجامعة لويفيل مقالاً حول زيارة الرئيس البستكي للجامعة التي تخللتها جولة استكشافية لشتى أقسام الجامعة وكليات الجامعة منها إدارة الأعمال والطب كلية الهندسة الحيوية، جراحة الأعصاب، طب العيون، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، التمريض، الروبوتات، الهندسة الكيميائية، مركز النماذج الأولية ومركز الأبحاث.

 

قال البستكي إن جامعة لويفيل هي إحدى أفضل الجامعات في هندسة الطبية الحيوية. يتلقى هذا القسم ملايين الدولارات في مجالات البحث التي يرأسها الدكتور أيمن الباز. وأضاف: “لفتني أعضاء فريق القسم الذين يعملون على منتجات متقدمة لشركات معروفة مثل IBM و GE” مشيرا إلى أن قسم الهندسة الطبية الحيوية يمتلك أكثر من 20 براءة اختراع وهو في انتظار الحصول على 40 براءة اختراع أخرى.

Categories