أحمد بن سعيد يخرّج 114 طالباً وطالبة من الدّفعة الثالثة عشر لجامعة دبي

DSC_0823

الشامسي: تم الانتهاء من 70% من المبنى الجديد لجامعة دبي والافتتاح سبتمبر المقبل

دبي- 25 مايو 2015: قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، بتخريج 114 طالباً وطالبة من طلاب جامعة دبي. وذلك خلال حفل التخريج الـ 13 الذي نظمته الجامعة لطلاب كليات الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والقانون، مساء “أمس الأول” في ندوة الثقافة والعلوم بدبي.

 

وحضر الحفل كل من: معالي محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، وسعادة ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي.

 

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل قال سعادة ماجد حمد رحمة الشامسي، إن المكانة الأكاديمية العالية التي وصلت إليها جامعة دبي لم تأتِ من فراغ، بل كانت حصيلة التزامٍ مستمر بتطوير المناهج الأكاديمية، ومواكبتها لمتطلبات العصر، حيث شملت إنجازات الجامعة تجديد حصول كلية إدارة الأعمال في 2014 على اعتماد برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من قبل الرابطة الأمريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال، لتكون كليتنا ضمن 85 كلية حول العالم حاصلة على هذا الاعتماد المرموق. كما جددت كلية تقنية المعلومات حصولها على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا.

 

وأشار الشامسي “ولأن المركز الأول هو دوماً طموحنا، حصلنا في العام 2014 على شرف أن نكون أول جامعة في المنطقة تُعتَمَدُ لمنح شهادات معهد القيادة والإدارة البريطاني (ILM) للمستويين الخامس لحاملي درجة البكالوريوس والسابع لدرجة الماجستير في مجال إدارة الموارد البشرية والقيادة. كما تم اختيار جامعة دبي ضمن قائمة أفضل 50 جامعة في الوطن العربي في تقرير مؤسسة “كيو إس” العالمية الأول حول تصنيف الجامعات في المنطقة العربية”.

 

وأضاف معاليه “كانت حكومتنا الرشيدة سباقةً في مجال الابتكار والتميز، وجاء إطلاق خطة دبي 2021 ليعزز من التزامنا بمواكبة الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (حفظه الله) لنكون على الدوام في المراتب المتقدمة. وفي هذا المجال، ركزنا على مبادرات متميزة فقد وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع شركة آي بي أم العالمية لإنشاء مركز لإدارة خدمات المدن الذكية، كما عقدنا شراكة مع مركز جامعة سان دييغو الحكومية للبحوث التطبيقية والاستراتيجيات لإنشاء مركز لريادة الأعمال والابتكار، واعتمدنا مساقات هامة كالاقتصاد الإسلامي والمدن الذكية تغطي مرحلة النمو المستقبلية لاقتصاد دبي”.

 

وختم الشامسي كلمته قائلاً “إن وضع حجر الأساس للحرم الجامعي الجديد لجامعة دبي في مدينة دبي الأكاديمية جاء ليعكس نقلةً نوعية في مسيرتنا الأكاديمية. ويسرني أن أكشف عن الانتهاء من 70% من المبنى الجديد الذي سيتسع لحوالي 1500 طالب والذي سيفتتح إن شاء الله في سبتمبر المقبل، في إنجاز جديد لا يسجل فقط لجامعة دبي، بل للمسيرة الأكاديمية في دولة الإمارات والمنطقة”.

 

وقام الطالب  أحمد الجزيري خلال الحفل بإلقاء كلمة الخريجين والتي دعا الطلاب من خلالها إلى طلب المزيد من العلم وحتى أعلى المراحل، كما هنأ أهالي الطلاب على نجاح أبنائهم، ووجه الشكر الجزيل للهيئة التدريسية والأكاديمية للجامعة على جهودها الكبيرة في دعم المسيرة التعليمية للطلاب.

 

وقد تم تغطية الحدث لأول مرة مباشر على جميع قنوات الإتصال الإجتماعي التابعة لجامعة دبي.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك