جامعة دبي توقّع مذكّرة تفاهم مع ثلاث مدارس خاصّة في الدولة

DSC_9900[1]

بهدف تقديم حسومات مالية على التكاليف الدراسية للطلاب المتفوقين

دبي – 3 يونيو 2015: وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع عدد من المدارس الخاصة في الدولة، وذلك في إطار مبادرة جديدة للجامعة ترمي إلى تقديم حسومات مالية بقيمة 50% على الرسوم الدراسية للطلبة المتفوقين من خريجي المدارس. وتهدف الجامعة من خلال المبادرة إلى استقطاب أفضل الطلاب في الدولة، وتعزيز مستوى طلاب جامعة دبي، إلى جانب تشجيع الطلاب على الأداء الأفضل والمحافظة على التفوق الدراسي في كافة المراحل الدراسية، وتقديم تسهيلات مادية لهم.

وشملت مذكرة التفاهم كل من مدرسة دبي الدولية بفرعيها، ومدرسة الشروق الخاصة، ومدرسة المعرفة الدولية الخاصة.

وحول الموضوع قال الدكتور عيسى البستكي، إن الجامعة مستمرة في نهجها لمنح حسومات مالية ودعم ضمن هذا الإطار للطلبة المتفوقين في مدارسهم الثانوية. وأوضح ان اختيار المدارس تم بناء على جودة التعليم الذي تقدمه تلك المدارس لطلابها وسمعتها في القطاع التعليمي بالدولة.

وأضاف ان الجامعة من خلال هذه المبادرة تسعى إلى التأكيد على أهمية جودة التعليم، وهو الأمر الذي يجب المحافظة عليه بشتى الوسائل ولا شك أن دعم الطلاب المتفوقين سيسهم في المحافظة على جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة والمدارس أيضاً.

وأكد البستكي أن الجامعة ستوقع المزيد من هذه الإتفاقيات خلال الفترة المقبلة مع مدارس أخرى تهتم وتحافظ على جودة التعليم في الدولة. كما تخطط ضمن استراتيجيتها العامة إلى إطلاق المزيد من المبادرات التي تدعم رفع نسبة جودة التعليم في الإمارات، والجهود المبذولة لتطوير مسيرة التعليم العالي في الدولة والمنطقة.

ولقيت المبادرة تجاوباً كبيراً من المدارس المشاركة، وتتوقع  جامعة دبي أن يستفيد من هذه المبادرة في مرحلتها الأولى عدد كبير من الطلبة مع زيادة مرتقبة خلال السنوات المقبلة. وسيحصل الطلاب المتفوقين على الحسومات المالية طوال فترة دراستهم في جامعة دبي بشرط المحافظة على مستوى أدائهم المتفوق خلال سنوات الدراسة.

علامات:
حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك