94 % من المشاركين في الفحوصات الطبية بصحة جيدة

بينت نتائج الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها في اليوم الصحي الذي نظمته جامعة دبي مؤخراً أن 94 % من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين شاركوا في اليوم الصحي يتمتعون بصحة جيدة وأن معدلات السكري ل 6% منهم جاءت فوق المعدل الطبيعي بقليل. كما بينت النتائج ايضاً أن  11 من المشاركين لديهم ضغط عالي وأن نسبة ضغط الدم لفئة الشباب جاء متوسطها 106 على 64. أما فحوصات الأسنان والبشرة والتغذية فقد جاءت نتيجة فحوصاتها طبيعية من دون مشاكل.

وشملت الفحوصات ضغط الدم والسكري والأسنان والبشرة والتغذية وأجراها عدد من المراكز الطبية في دبي منها مركز التداوي الطبي ومركز سلطان العلماء الطبي ود نيوتريشن وكل من مستشفى برجيل ومستشفى برايم.

شملت الفحوصات 172 من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية منهم 91 من الذكور و81 من الإناث وتراوحت أعمارهم بين 17 و55 عاماً. وقد أشار تقرير اليوم الصحي أن بعض المشاركين بحاجة إلى تغيير طفيف لأسلوب الحياة والتغذية ومزيد من المشي والرياضة.

وقالت آمنه المرزاق مديرة قسم شئون الطلبة أن الفعالية نظمها المركز الطبي بقسم شئون الطلبة والخريجين في الجامعة وان هذه النتائج ايجابية وأن الجامعة تحرص دائما على تعزيز الأسس الصحية في أنشطتها وفي هذا الإطار فقد اقر مجلس السعادة والايجابية في الجامعة منذ عام تخصيص نصف ساعة للمشي داخل الجامعة يوميا للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وأشارت الى أن اليوم الصحي تم خلاله توزيع المطبوعات التي تتضمن ارشادات توعية صحية اضافة الى هدايا رمزية وكوبونات خصم.

وأبدى الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية رضائهم عن الفعالية الهادفة لتحقيق ونشر الثقافة الصحية.

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك