جامعة دبي تستضيف الدكتورة ريم القرق

ندوة خاصة عن دور برامج الدكتوراه في تطوير مراكز البحوث في الإمارات

استضافت جامعة دبي الدكتورة ريم القرق، أستاذة في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، في ندوة خاصة حول دور الدراسات العليا لا سيما الدكتوراه منها في إنشاء وتطوير مراكز البحوث في دولة الإمارات.

وتحدثت الدكتورة القرق عن تجربتها الخاصة والمفيدة في التعامل مع مراكز البحوث في بريطانيا حيث نالت شهادتها هناك من جامعة برادفورد. وأكدت على أهمية فتح المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة أبوابها لطلبة الدكتوراه والباحثين عن معلومات وأرقام تساعدهم على تطوير بحوثهم وجعلها أكثر تاثيراً.

كما دعت المؤسسات الأكاديمية وطلبة الدكتوراه إلى أخذ المبادرة في الضغط على القطاعين العام والخاص وجعلهم أكثر اهتماماً في دعم البحوث والدراسات.

كما أكدت على الدور الريادي لطلبة الدكتوراه في المثابرة على تحقيق أهدافهم بالرغم من العوائق والمشاكل التي تواجههم.

وقالت القرق “إن الشعوب التي تتطلع إلى مستقبل واعد بحاجة ماسة إلى إنشاء وتطوير مراكز للبحوث والدراسات على كافة الأصعدة ولاسيما الطبية والعلمية والتكنولوجية والاجتماعية وغيرها”.

وقد حضر الندوة طلاب وأساتذة من جامعة دبي وعلى رأسهم نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جفري غاشينو. فيما حضر أيضاً عدد من أصحاب الأعمال والمهتمين بقضايا البحوث والإنماء.

وعلق الدكتور عيسى البستكي على ندوة القرق قائلاً “يشرفنا حضورالدكتورة ريم إلى جامعة دبي ونحيي فيها روح المثابرة والمتابعة لقضية مهمة في حياتنا الأكاديمية الا وهي دراسات الدكتوراه وأهميتها في تطوير البحوث في دولة الإمارات”. وأضاف “لهذا السبب ولأسباب أكاديمية أخرى أطلقت جامعة دبي منذ أربع سنوات برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال بجودة عالية وباعترافات محلية ودولية مرموقة”.

 

 

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك