جامعة دبي تشارك في احتفالات الدولة بيوم المرأة العالمي

شاركت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية في احتفالات الدولة بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس بمشاركة عدد من النساء الرائدات في المجتمع في مختلف المجالات.

نظم الاحتفال مجلس اتحاد الطلبة ومجلس المرأة في الجامعة وتضمن مؤتمرا ومعرضا للانجازات النسائية والذي تناول انجازات المرأة في الامارات في المجالات كافة اضافة لأقسام الابتكار والمأكولات الشعبية والفنون والقراءة.

حضر الاحتفال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكد الدكتور البستكي حرص الجامعة على الاحتفال بهذه المناسبة والتي تتزامن مع احتفالات الدولة بذكرى مرور مائة عام على ميلاد القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال ان الامارات ومن خلال استراتيجية محددة منذ قيام الاتحاد وفي عهد زايد الخير أعطت المرأة الفرصة كاملة لتسطر العديد من الانجازات التي نفخر بها جميعا ، وحققت التحول في تمكين المرأة في المجتمع لتشهد تطورا هائلا في أدوارها وخاصة في المجال التعليمي الذي عاصرته منذ البدايلت الأولى.

وأشار إلى أننا نحصد اليوم ثمار هذا الغرس الطيب من تمكين للمرأة وتبوئها للعديد من المناصب القيادية والوظائف المهمة في المجالات كافة.

وأعلن البستكي أن الجامعة افتتحت بهذه المناسية مجلسا خاصا للطالبات للمحافظة على خصوصيتهن وتمكينهن من ممارسة الأنشطة المختلفة.

وأشار احمد الكيتوب رئيس مجلس اتحاد الطلبة إلى حرص طلبة الجامعة على المشاركة في الاحتفال نظرا لدور المرأة في جميع أنحاء العالم ودورها المحوري في بناء مجتمع دولة الامارات مؤكدا حرص مجلس اتحاد الطلبة على تمكين المرأة من خلال انشاء أول مجلس للمرأة لطالبات الجامعة على مستوى جامعات الدولة.

تحدث في المؤتمر المصاحب للاحتفال عدد من النساء رائدات الأعمال حيث تناولت ليليان بركات المرأة المستقبلية وتناولت ولاء الشحي المرأة والسعادة وعليا جمعة البلوكي وتناولت أيضا المرأة والسعادة.

كما تحدثت فطيم الفلاسي عن المرأة وريادة الأعمال واستعرضت عواطف المطوع المرأة والابتكار وتناولت أمل البدواوي المرأة والايجابية.

 

حصة هذا المنصب :

إضافة تعليقك