Hurry up and register for UD High School Students Summer Camp!

Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تنظم المؤتمر والمعرض السنوي الأول للمصادرالالكترونية في المكتبات

36210 attachment
اجتماعالاستدامةالريادةجامعة دبيعربيمؤتمرمؤتمر دوليمعرضندوة خاصة

جامعة دبي تنظم المؤتمر والمعرض السنوي الأول للمصادرالالكترونية في المكتبات

تم افتتاح المؤتمر والمعرض السنوي الأول للمصادرالالكترونية في المكتبات – فرع الشرق الاوسط حيث كانت جامعة دبي احدى الجهات المنظمة للمؤتمر الذي سيقام في فندق الانتركونتيننتال فيستفال سيتي بمدينة دبي يومي 9 – 10 اكتوبر 2019.

يعد المؤتمر والمعرض السنوي الاول للمصادرالالكترونية في المكتبات احد اهم التجمعات المهنية السنوية للمتخصصين في مصادر وقواعد المعلومات الالكترونية في المكتبات حيث يهدف المؤتمر الى اكساب المشاركين مجموعة من المهارات والكفايات الخاصة باقتناء وتنظيم واتاحة المحتوى الالكتروني. كما يوفر نافذة جديدة لأخصائي المصادر الالكترونية والناشرين ومزودي قواعد المعلومات الالكترونية ومستخدميها وغيرهم من المساهمين فرصة تبادل الأفكار بشأن التحديات المستقبلية للمصادر الالكترونية وأثرها على المكتبات ومراكز المعلومات. إضافة إلى ذلك، تم خلال المؤتمر مناقشة أفضل الممارسات العالمية في اقتناء وتنظيم واتاحة المصادر الالكترونية والتفاوض على اسعارها في المستقبل.

وعلق رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي على أهمية هذا المؤتمر قائلا “إن الجامعة مستمرة في استثمار موقعها الأكاديمي والوطني في دعم وتطوير المؤتمرات والمعارض الخاصة بالمحتويات الالكترونية التي أضحت جزءاً لا يتجزأ من منظومة ذكية عالمية تساهم في نشر العلم والمعرفة بين الدول والمجتمعات والأشخاص”

 

وفي كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر، قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جيفري غاتشينو بالترحيب بالحضور والمشاركين والمنظمين وقال: “نحن في جامعة دبي نعمل دائماً عن تطوير أساليب وطرق مبتكرة لمواجهة التحديات التي تنتج عن الابتكارات الالكترونية.” وأضاف: “في هذا المؤتمر اليوم، نحتفل بالانجازات المحلية والعالمية التي تهدف إلى التميز والابداع في شتى المجالات.”

 

وكان مؤسس ومدير فرع الشرق الأوسط لهذا المؤتمر العالمي الدكتور محمد غالي راشد قد شكر المؤسسات والمنظمات التي حضرت المؤتمر وأكد ان فرع الشرق الأوسط سيستمر في تنظيمه للمؤتمرات السنوية في عدة بلدان عربية وشرق أوسطية.

قام مجموعة من الخبراء بالتركيز على المحاورالمهنية التالية: إدارة وترخيص المصادر الإلكترونية، تقييم وتنمية مجموعات المصادر الإلكترونية، الاستراتيجيات التنظيمية للمصادر الإلكترونية، والنشر العلمي للمكتبات في البيئة الرقمية.

 

 

Categories