Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تستحدث دبلوماً للسعادة والإيجابية

36139 attachment
أخبار سريعةجامعة دبيعربيغير مصنفمبنى الجامعة الجديدمميزة

جامعة دبي تستحدث دبلوماً للسعادة والإيجابية

أعلن الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن الجامعة انطلاقاً من أفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي طرحها في كتاب سموه “تأملات في السعادة والإيجابية” صممت واستحدثت دبلوماً خاصاً لتدريب الموظفين بشكل عام والحكومة بشكل خاص على مبادئ السعادة في أماكن العمل للمساهمة بوصول دبي إلى أسعد مدينة في العالم.

وأشار إلى أن هذا الدبلوم يساهم في تدريب الموظفين حول المفاهيم الإيجابية كنهج تفكير والسعادة كأسلوب حياة.

جاء ذلك خلال منتدى “السعادة في العمل”  الذي نظمه يوم “الإثنين” مركز التطوير التنفيذي في جامعة دبي بحرم الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية حيث ناقش ثلاثة متخصصين في السعادة والإيجابية عدة مواضيع حول تطبيق وتعزيز السعادة في مكان العمل.

وقال الدكتور البستكي أن الجامعة أطلقت هذا الدبلوم للتأكيد على التزامها الكامل بنهج وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيما يخص مفهومي السعادة والإيجابية.

وأضاف أن إطلاق هذا الدبلوم جاء بعد نجاح الجامعة في تأسيس مجلس السعادة والايجابية والذي يضم ممثلين عن الطلبة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأنه تم اختيار أفضل المدربين في مجال السعادة والإيجابية ممن قاموا بمبادرات عديدة في هذا المجال واستلهموا معرفتهم وخبراتهم من خبراء عالميين ومحليين.

وتحدث في اللقاء كل من حيدرعلي نائب الرئيس الأول لسعادة الأفراد والإبداع في سلطة واحة دبي للسيليكون وحكمت البعيني الرئيس التنفيذي لمجلس السعادة في جامعة دبي وجيهان حسين مدربة متخصصة في قضايا السعادة والذكاء العاطفي.

حضرالمنتدى مجموعة من المختصين في قضايا السعادة والإيجابية بالإضافة إلى ممثلي هيئات حكوميّة وخاصة تدعم مبادرات السعادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناول حيدر علي استراتيجية دولة الامارات حول السعادة والإيجابية وأعطى كمثال سلطة واحة دبي للسيليكون وبرنامجها لإسعاد الموظفين والمتعاملين على السواء.

وتناولت جيهان حسين كيفية صناعة ونشر السعادة في أماكن العمل مركزة على الذكاء العاطفي وعلم النفس الإيجابي.

أما حكمت البعيني فقد تناول تجربة مجلس السعادة والإيجابية في جامعة دبي قائلاً أن من الأهمية أن تتمكن أقسام الموارد البشرية من تفعيل مبادىء السعادة وتمكين الموظفين من ممارستها في أماكن العمل.

وأشار إلى أن الدبلوم الجديد يتضمن ثلاث مراحل؛ الأولى اسمها تفعيل أو تمكين السعادة والذي يشرح للمشاركين الخطوات الرئيسية والتقنيات الضرورية للتمكن من استخدام الإيجابية في أماكن العمل ونشر السعادة بين الموظفين والمتعاملين والثانية نشرالسعادة من خلال تدريب المشاركين على تطوير ما في أنفسهم من سعادة قبل عكسها على الآخرين.

أما المرحلة الثالثة فهي استراتيجية السعادة وهي مخصصة لمستوى معين الموظفين القادرين على صناعة وإدارة استراتيجيات السعادة في أماكن العمل.

ولفت الى أن مدة الدبلوم 140 ساعة لمدة ثلاثة شهور ويستلزم التفرغ الكامل وتصدر شهاداته معتمدة من الجامعة ومعترف بها ومصدقة من هيئة المعرفة في دبي.

وتحدث في المنتدى أيضاً عدد من الحضور ومنهم ممثلي عدد من الوزارات.

 

Categories