Apply Now

News and Blog

الدكتور البستكي يفتتح «المؤتمر الدولي الخامس للأجهزة الإلكترونيّة، والأنظمة، والتطبيقات»

36082 attachment
عربيغير مصنف

الدكتور البستكي يفتتح «المؤتمر الدولي الخامس للأجهزة الإلكترونيّة، والأنظمة، والتطبيقات»

5th-icedsa-2016

افتتح رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي باعتباره رئيس الفعاليّة في 6 ديسمبر 2016 “المؤتمر الدولي الخامس للأجهزة الإلكترونيّة، والأنظمة، والتطبيقات” الذي يقام في كليّة الهندسة في الجامعة الأميركيّة في رأس الخيمة من 6 وحتى 8 ديسمبر. واستهلّ الافتتاح بشكر جميع المشاركين والباحثين الذين قدّموا أوراقهم البحثيّة حول تقنيّة المعلومات ومشاريع الاتصالات لعرضها خلال المؤتمر.

وفي كلمته التي ألقاها في الافتتاح، ذكر الدكتور البستكي تاريخ الاتصلات السلكيّة واللاسلكيّة والاختراعات من الكهرباء لإنترنت الأشياء مسلّطاً الضوء على العديد من الاختراعات المهمّة التي ساهمت في تطوّر البشر وتقدمهم في جميع أنحاء العالم.

“في ظل عصر العولمة والتكنولوجيا، يشارك العديد من علماء دولة الإمارات العربيّة المتحدة في مجال البحوث والنقل والاتصالات والطاقة وإمدادات المياه، والصحّة، والبيئة، وقضايا الفضاء”، أضاف الدكتور البستكي مشيراً إلى أنّ دولة الإمارات تتقدّم نحو تحقيق رؤيتها المنهجيّة وهدفها بالوصول إلى العالميّة لاسيّما في الإنتاج المحلّي.

هذا العام، يركّز المؤتمرعلى أحدث التطوّرات النظريّة والعمليّة في مجالات الأجهزة الإلكترونيّة، والتطبيقات حيث تقوم الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة بتنظيمه بالتعاون مع جامعة مارا الماليزيّة للتكنولوجيا. كما يهدف إلى توفير المنصّة المناسبة للمهندسين والمهنييّن والأكاديمييّن والباحثيّن لنشر ومناقشة نتائج أبحاثهم والتعرّف على التطوّرات الأخيرة والاتجاهات البحثيّة المستقبليّة.

Categories