Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تحتفل باستقبال الطلبة الجدد “أونلاين”

36241 attachment
الاستدامةالخدمات الطلابيةالريادةبدء الدراسةبداياتجامعة دبيعربيمبنى الجامعة الجديدمجلس اتحاد طلبة

جامعة دبي تحتفل باستقبال الطلبة الجدد “أونلاين”

احتفلت جامعة دبي “أونلاين” عبر تطبيق “زوم” باستقبال الطلبة الجدد في العام الدراسي 2020 – 2021 وتنظيم برنامج تعريفيّ للطلبة المستجدين بمشاركة عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم ونائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والهيئتين الأكاديمية والإدارية. 

وتم تعريف الطلبة الجدد على كليات الجامعة وبرامجها وتخصصاتها وقاعاتها الدراسية ومختبراتها المجهزة بأحدث التقنيات إضافة إلى الأنشطة والفعاليات التعليمية والترفيهية إضافة إلى إجراء بعض المسابقات والتعرف على خبرات الطلبة القدامى.

 وتحدث خلال البرنامج الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والذي أكد أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها في عامهم الدراسي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لاستشراف المستقبل وملائمة مراعاة هذه البرامج والتخصصات مع احتياجات سوق العمل في الحاضر والمستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم إضافة إلى الاعتمادات الدولية.

ورحب بالطلبة الجدد مشيرا إلى وجود نسبة عالية من المواطنين في كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وكلية دبي لإدارة الأعمال. 

وأشار إلى أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الإطار خصصت منحاً دراسية للطلبة المواطنين للدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وحسومات للطلبة المتفوقين اضافة العديد من المنح لفئات مختلفة.

ولفت إلى أن الجامعة برغم الجائحة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم وأنها بدأت تحصد نتائج إيجابية من خلال استقطابها للطلبة المتفوقين والمبدعين والذين سيساهموا في تحقيق رؤى الإمارات المستقبلية.

وتحدث خلال الحفل الدكتور جيفري غاتشينو نائب رئيس الجامعة للشؤون  الأكاديمية عن جوانب أكاديمية تتعلق بالعلاقة بين الطالب والأستاذ وكيفية التواصل مع الهيئة التدريسية وقدم للطلبة عدة نصائح مهمة للتركيز والابداع والحفاظ على مستوى متميز.

وقدم هيثم المعيني مدير قسم شؤون الطلبة شرحاً مفصلاً حول حقوق وواجبات الطلبة وركّز على كيفية استخدام مبنى الجامعة الذكي والمستدام والصديق للبيئة والمحافظة على حرم الجامعة.

ونوه إلى أن أهمية اليوم التعريفي تكمن في كونه اللقاء الأول مع الطلبة المستجدين وهذا سيسهم إلى حد كبير في تشكيل انطباعهم عن الجامعة، وما يتوجب عليهم اتباعه للتميز في الدراسة. 

 

Categories