Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تكرّم الفائزين بمسابقة “أفضل خطّة عمل”

35995 attachment
جامعة دبيعربي

جامعة دبي تكرّم الفائزين بمسابقة “أفضل خطّة عمل”

DSC_4388 DSC_4394

كرمت جامعة دبي الطلاب الفائزين بمسابقة “أفضل خطة عمل”، وحصل على الجائزة الأولى الفريق المكون من الطالبين إيلي حنا وأليكسندر دول، الذان قدما خطة عمل لتطبيق خاص بالهواتف الذكية يعمل على تسريع عمليات تسليم الطعام وخدمة التوصيل لدى المطاعم، وبالتالي يوفر المزيد من الوقت ويرفع عدد طلبات التوصيل.

وفاز بالمركز الثاني فريق الطلاب عبدالرحمن السروجي وزيد السرايجة، اللذان قدما خطة عمل عن جهاز خاص لصرف المكملات الغذائية والذي يمكن استخدامه لتقديم خدمات أفضل في مجال الرعاية الصحية. فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب الفريق المكون من الطالبتين فرح الشيباني وثريا عارف، اللتين قدمتا خطة مبتكرة حول إنشاء حضانة أطفال مع خدمات فريدة من نوعها.

 

ونظم المسابقة مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة دبي بهدف تحفيز الطلاب على الابتكار وإطلاق العنان لأفكارهم الإبداعية في مجال إعداد خطط العمل المجدية. وتم استعراض خطط العمل المشاركة في المسابقة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ووفق معايير فنية ومالية. وأعربت لجنة التحكيم عن رضاها البالغ على نوعية العروض والخطط المبتكرة المقدمة من قِبل الطلاب.

يذكر أن مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة دبي تأسس عام 2014 كمنصة للبحوث والخدمات الاستشارية للطلاب والخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية، وذلك للتواصل والتعاون في مجال تطوير الأفكار. ويدعم المركز أصحاب المشاريع من خلال عدة مراحل، وتحديداً في عملية تنظيم المشاريع لخلق ثقافة تشجع على مفهوم الابتكار وتتحول الأفكار إلى واقع ملموس.

Categories