Apply Now

News and Blog

جامعة دبي تمنح 60000 درهماً للفائزين بجائزة «أحمد مجان للابتكار»

36138 attachment
أخبار سريعةالريادةجائزة أحمد مجان للابتكارجامعة دبيعربيمميزةمنافسة

جامعة دبي تمنح 60000 درهماً للفائزين بجائزة «أحمد مجان للابتكار»

تماشياً مع الاستراتيجية الوطنيّة للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت جامعة دبي في 17 سبتمبر 2017 عن إطلاق جائزة “أحمد مجان للابتكار” لرواد الأعمال الشباب ومخترعي المستقبل، حيث ستمنح جائزة نقدية قيمتها 60000 درهم للفائزين الثلاثة الأوائل.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الطلبة وأصحاب المشاريع الشباب على المنافسة وتحثّهم على الابتكار والاختراع والابداع في مجالات شتى بما فيها الابتكارات والتطبيقات الذكية التي تتماشى مع رؤية الدولة. كما تأتي هذه الجائزة في إطار تطبيق الخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز اقتصادها وزيادة قدرتها التنافسية العالمية من خلال الابتكار.

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي إن هذه المبادرة تعتبر بمثابة علامة تقدير وعربون شكر للمخترع الإماراتي أحمد مجان الذي وضع دولة الإمارات على خارطة الابتكار العالمية من خلال فوزه بالعديد من الجوائز للأفكار والاختراعات والمنتجات الجديدة. وتشمل بعض اختراعاته العكاز الذكي للمسنين، جهاز ذكي للدراجات النارية والصحراوية، الخوذة الذكية لمستخدمي الدراجات الهوائية، جهاز تتبع الحيوانات الأليفة بالطاقة الشمسية، جهاز الصيد بالقفص الذكي وغيرها الكثير.

وبدوره، حث السيد مجان طلبة المدارس الثانوية والجامعات في الدولة على اغتنام الفرصة التي تتيحها جامعة دبي والتسجيل في مسابقة الجائزة. وأضاف أن “هذه الجائزة تتماشى تماما مع الاستراتيجية الوطنية لحكومة الإمارات العربية المتحدة للابتكار لأنها تقدر التزام قادتنا بتحسين وتطوير بلدنا الحبيب”. واختتم حديثه قائلاً: “يمكنكم التسجيل للمنافسة في فئات الجائزة التالية: تطبيقات الأعمال الهاتفية، التقنيات الزراعية، التقنيات البيئية، الروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، وغيرها الكثير”.

تشترط الجائزة مشاركة طلبة المدارس والجامعات المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصد المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان أربع ميداليات في معرض جنيف الدولي، ثلاث ذهبيات وفضيتين في «أيكان 2016» في تورنتو وغيرها الكثير.

لمعرفة المزيد، الرجاء مشاهدة الفيديو الخاص بالجائزة على الرابط التالي:

https://youtu.be/7S4tuihj6Iw

 

Categories