Apply Now

News and Blog

جامعة دبي توقّع إتفاقيّة مع جمارك دبي

35980 attachment
جامعة دبيعربي

جامعة دبي توقّع إتفاقيّة مع جمارك دبي

 DSC_1258 DSC_1260

بهدف تقديم برنامج أكاديمي متخصص في الإدارة اللوجستسة والإمداد

دبي – 11يونيو 2015: وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع جمارك دبي وذلك لتقديم برنامج أكاديمي متخصص يدعم خبرات ومؤهلات موظفي جمارك دبي، ويعزز قدرات الموارد البشرية من خلال برنامج دراسي لمدة عامين. ووقع الاتفاقية كل من الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، وسعادة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي.

 

وحول الموضوع قال الدكتور عيسى البستكي، إن تنمية رأس المال البشري عنصر أساسي في تطور أي مجال أو دولة. وأشار انه بموجب الاتفاقية مع جمارك دبي سيتمكن موظفيها من الحصول على شهادة الدبلوم في تخصص جديد من نوعه بالمنطقة،  وهو الإدارة اللوجستية والعلوم الجمركية وهذا التخصص معترف به من هيئة المعرفة بدبي. وأفاد ان جامعة دبي من الجامعات الرائدة في هذا المجال بفضل الاعترافات الدولية التي حصلت عليها. مؤكداً ان الجامعة تخطط لأن تكون ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم خلال العشر سنوات المقبلة. كما تسعى للمساهمة في تطوير السياحة التعليمية التي تتطلب توفر جودة التعليم والاعترافات العالمية.

 

بدوره قال أحمد محبوب مصبح، إن الاتفاقية مع جامعة دبي تشكل نقلة نوعية لخدمات جمارك دبي، وللعملية التأهيلية للموظفين من قبل جامعة مرموقة مثل جامعة دبي. وأوضح ان البرنامج الأكاديمي سيتم على مرحلتين، الأولى يحصل خلالها المشاركين على درجة الدبلوم في تخصص سلسلة الإمداد والادارة اللوجستية أما المرحلة الثانية فيحصل المشاركون من خلالها على درجة البكالوريوس في نفس التخصصات إلى جانب تخصص الجمارك. مؤكداً ان هذه التخصصات فريدة من نوعها وستدعم مسيرة العمل الجمركي بشكل كبير.

 

Categories