Apply Now

News and Blog

جامعة دبي توقّع سبع إتفاقيات لتعزيز «جودة التعليم»

36049 attachment
جامعة دبيعربيمميزة

جامعة دبي توقّع سبع إتفاقيات لتعزيز «جودة التعليم»

 

dsc_3336

البستكي: “دورنا يكمن في بناء قاعدة تعليميّة متينة وذات جودة عاليّة لطلبتنا”

وقّعت جامعة دبي سبع مذكرات تفاهم في أكتوبرمع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات (ICT (Fund، هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، سمارت دبي أو دبي الذكيّة، المعهد الملكي بي سي إس لتكنولوجيا المعلومات، وجامعة إيراسموس روتردام بهدف تعزيز جودة التعليم ورفع الكفاءة المهنيّة ومعاييرالتطوّر.

في 6 أكتوبر، وقّعت جامعة دبي إتفاقيّة تعاون وتفاهم مع «جامعة إيراسموس روتردام»، الحائزة على المركز الأوّل في التصنيف الأكاديمي في هولندا، بهدف بناء وضمان الشركة الأكاديميّة بين الطرفين، إقامة برنامج مشترك يخوّل الجامعتين تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، التعاون في البحوثات، وتصميم هيكل لبرنامج «التعليم عن بعد».

في 16 أكتوبر، اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنيّة 2016، وقّع رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي مع هيئة تنظيم الاتصالات إتّفاقيّتين تمنحان الجامعة 42 مليون درهم لتمويل كليّة جامعة دبي للهندسة وتقنية المعلومات و12 منحة دراسيّة لمساعدة طلبتها.

وفي اليوم نفسه، وقّع الدكتور البستكي مذكرة تفاهم أخرى مع دبي الذكيّة التي تعدّ تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دبي أسعد مدينة في العالم، حيث إن الإتفاقيّة ستلعب دوراً فاعلاً في خلق أسلوب حياة إيجابي يعجّ بالتقدم والازدهار.

في 19 أكتوبر، وقّعت جامعة دبي إتفاقية تعاون مع شركة دو لتقديم خدمة  5G وتطوير إطار برنامج بوابة الإمارات 5G للابتكار. تأكدّ الإتفاقيّة أهمية مساهمة جامعة دبي في تقديم البحث والدعم التقني من حيث الخدمات والمعدات وغيرها من الموارد.

ولاحتضان طاقات طلبتها في بناء مدينة متطوّرة بشكل عام ودعم مشروع خدمة «الطائرة بدون طيّار» بشكل خاص، وقّعت الجامعة مذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في 23 أكتوبر في الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية.

أما في 30 أكتوبر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الملكي بي سي إس لتكنولوجيا المعلومات وجامعة دبي في «مؤتمر المعهد الملكي بي سي إس لتكنولوجيا المعلومات 2016» الرابع الذي أقيم في فندق القرم الشرقي في أبوظبي وشاركت الجامعة في تنظيمه.

وتعليقاً على الإتفاقيات، أعرب الدكتور البستكي عن تقديره وشكره للجهات والشركات الست قائلاً: “دورنا يكمن في بناء قاعدة تعليميّة متينة وعالية الجودة لطلبتنا. ويهدف ذلك إلى تعزيز قدرات الطلبة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وتطوير قطاع البحث والنظام البيئي في دولة الإمارات ما يساهم في التقدم التكنولوجي والأكاديمي”.

 

 

 

 

 

 

Categories