Apply Now

News and Blog

«جامعة دبي» و«جامعة إيراسموس روتردام» توقعان إتفاقيّة تعاون

36044 attachment
برامج التبادل الطلابيجامعة دبيعربيمميزة

«جامعة دبي» و«جامعة إيراسموس روتردام» توقعان إتفاقيّة تعاون

img_0058

وقّعت جامعة دبي إتفاقيّة تعاون وتفاهم مع «جامعة إيراسموس روتردام»، الحائزة على المركز الأوّل في التصنيف الأكاديمي في هولندا، في 6 أكتوبر 2016 في قاعة المؤتمرات في جامعة دبي لبناء وضمان الشراكة الأكاديميّة بين الطرفين.

وحضر التوقيع ممثّلون من الجانبين بما في ذلك عمدة مدينة روتردام سعادة السيّد أحمد أبو طالب؛ سفير هولندا في دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة السيّد فرانك مولن؛ مديرة المشروع الدولي للتعليم والاكتساب في جامعة إيراسموس روتردام الدكتورة ميكي زيجيرز؛ رئيس جامعة دبي الدكتورعيسى البستكي بالإضافة إلى موظّفي، وأعضاء هيئة تدريس، وطلبة الجامعة.

وتهدف الإتفاقيّة إلى إقامة برنامج مشترك يخوّل الجامعتين تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، التعاون في البحوثات، وتصميم هيكل لبرنامج «التعليم عن بعد».

واستهلّ الدكتور البستكي الحدث في الترحيب بالحضور قائلاً: “إنّ توقيع هذه الإتفاقية مع جامعة مرموقة مثل «إيراسموس» يثبت أنّنا في جامعة دبي نسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الجودة والعلاقات الدولية المثمرة”.

“إن هذه الشراكة هي مجرد بداية للمزيد من التعاون المستقبليّ الذي يساهم في تحقيق النجاح  والاستمرار”، أضاف الدكتورالبستكي.

وفي حديثه، سلّط سعادة السيّد أبو طالب الضوء على أهمية هذه المذكرة مشيراً:”اليوم، يجب أن نحتفل بالتنوع الثقافي لأنه لا يمكن أن نكتسب العلم والمعرفة إلا عن طريق الالتقاء، والاستماع إلى بعضنا البعض، والتواصل”.

وفي ختام الحفل، قدّم ممثّلان من كلتا الجهتين عرضين مفصّلين حول تاريخ ومناهج، واعترافات، وأهداف الجامعتين.

Categories