Apply Now

News and Blog

جامعة دبي وكريبتو لابز يوقعان مذكرة تفاهم لتوفير برامج تدعم مشاريع الطلبة

36204 attachment
عربيغير مصنف

جامعة دبي وكريبتو لابز يوقعان مذكرة تفاهم لتوفير برامج تدعم مشاريع الطلبة

 

وقعت جامعة دبي مذكرة تفاهم مع شركة “Krypto Labs” لإطلاق مختبر الابتكار في حرم الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية  من أجل تعزيز روح المبادرة والابتكار على المستوى الجامعي. قام بتوقيع مذكرة التفاهم رئيس الجامعة االدكتور عيسى البستكي والمدير العام لمختبرات كريبتو الدكتور صالح الهاشمي بحضور ممثلين من الطرفين.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع نمو الشركات الناشئة والمبادرات التي يقوم بها رواد الأعمال الشباب من خلال تزويد طلبة الجامعة بالمرافق والمعدات والإرشادات والدعم الكافي  لبناء وإطلاق شركاتهم الناشئة الرائدة.

وفقًا لشروط المذكرة التفاهم ، سيعملالمختبر على تفعيل برامج الابتكار وتشجيع الشركات الرائدة في الدولة لاحتضان المواهب الشابة في مجال الابتكار في ريادة الأعمال.

وفي هذا الصدد، شكر رئيس الجامعة الدكتور البستكي مختبرات كريبتو على التواصل مع المؤسسات التعليمية والجامعات قائلاً: “تحتاج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذا النوع من التعاون بين مراكز الابتكار ذات المستوى العالمي مثل Krypto Labs والجامعات عالية الجودة التي حيث تحث الشباب على الابداع والابتكار والانتاج.”  وأضاف: “إن جامعة دبي ترص دائماً على دعم رواد الأعمال الشباب للتنافس على نطاق عالمي من خلال مشاركتهم في مشارع تدعم  الابتكار. ولهذا السبب، أنشأت الجامعة مركز المنطقة الحرة لريادة الأعمال والابتكار لدعم الأفكار الجديدة وإنشاء شركات ناشئة والسماح للمبتكرين بالنجاح. ”

وتعليقًا على مذكرة التفاهم ، قال الدكتور صالح الهاشمي ، المدير الإداري لمختبرات كريبتو: ” إن هذه الشراكة الرئيسية مع جامعة دبي تسلط الضوء على جهودنا في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب في الإمارات ، وتتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة في تجهيز الجيل الشاب بمهارات أساسية للمستقبل القريب. ” وأضاف: “يعكس مختبر الابتكار المهمة الأساسية لشركة Krypto Labs في احتضان الابتكارات المؤثرة من خلال الجمع بين بعض المرشدين الرائدين في العالم والطلبة المبدعين، بهدف تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات رائدة تلبي المعايير العالمية. يتماشى ذلك مع الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في الترويج لنظام بيئي فريد لأصحاب المشاريع ، مما جعل البلاد مركزًا عالميًا لتمكين الأفكار المبتكرة والحلول المتطورة “.

جرى التوقيع في جامعة دبي وحضره أعضاء هيئة التدريس من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال. قال الدكتور واثق منصور ، مدير مركز المنطقة الحرة للابتكار في الجامعة : “نتطلع إلى تعاون مثمر مع Krypto Labs التي لها تاريخ حافل  في تقديم برامج الابتكار ذات المستوى العالمي لرجال الأعمال الشباب والمبتكرين”.

 

 

 

Categories