Apply Now

News and Blog

شركة «أي بي أم» العالميّة تقدّم دورات تدريبيّة في جامعة دبي

36098 attachment
تقنية المعلوماتجامعة دبيعربي

شركة «أي بي أم» العالميّة تقدّم دورات تدريبيّة في جامعة دبي

 

DSC_5794

نظّمت شركة «أي بي أم»، في جامعة دبي، سلسلة من الدورات التدريبيّة المعتمدة حول  « البيانات الكبيرة » امتدّت على مدار خمسة أيّام من 8 وحتى 12 يناير2017، حيث شارك فيها أكثر من 50 أستاذاً ومدرّباً من عدة جامعات ومؤسسات تعليميّة من مختلف أنحاء الدول.

 

هذه الدورات التدريبية هي جزء من برنامج “IBM Skills” أو ” مهارات آي بي إم ” الذي يهدف إلى تعزيز وبناء المهارات الأساسية المهنيّة للأساتذة والمعلميّن الدولين في مجالات شتّى، كما يمنحهم الشهادات بعد اجتياز بعض الامتحانات لتمكينهم من تعليم المادة التي حصلوا على شهادة فيها.

 

ومن جامعة دبي، شارك ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس في الدورات التي تسلط الضوء على التقدم التكنولوجي في مختلف الميادين والمجالات.

 

وفي كلمته الترحيبيّة، صرّح رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي “أنّه من المهم جداً الاستمرار في تنظيم الدورات التدريبية في قطاع التعليم والتفاعل مع أعضاء هيئات التدريس في الجامعات المرموقة ما سيساهم في تطوير ورفع مستوى التعليم في الإمارات. لكّن الأهم هو أن نحرص على دعم أساتذتنا وتزويدهم بالخبرات العالمية كتلك التي تملكها مؤسسات موثوقة كشركة «أي بي أم»”.

 

وأضاف أن جامعات الدولة تتعاون بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بفهم وتحليل مسائل البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية. ويتجسد التعاون هذا عبر العديد من المنصات والشبكات المرموقة بما في ذلك «عنكبوت»، والتي هي شبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم.

 

وتعقيباً على الدورات التدريبيّة وأهميّتها، قال الرئيس التنفيذي لشبكة عنكبوت السيد فاهم النعيمي «إن عنكبوت تدعم مبادرة الجامعة و«أي بي أم» كجزء من رسالتها لتعزيز التواصل الأكاديمي في جميع أنحاء العالم». كما حثّ المدارس ومراكز التعليم، ومؤسسات التعليم العالي لتعزيز التعاون المتبادل بينهم وبين عنكبوت ليزدهر قطاع التعليم ويزداد تأثيره الإيجابي على الأجيال القادمة.

 

Categories