Apply Now

News and Blog

مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي يزور المبنى الجديد لجامعة دبي

35987 attachment
جامعة دبيعربي

مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي يزور المبنى الجديد لجامعة دبي

 

 

abu elala

دبي – 12 أغسطس 2015: قام مدير هيئة الاعتماد الاكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدر أبو العلا، بزيارة المبنى الجديد لجامعة دبي والواقع في المدينة الأكاديمية في دبي. وكان في استقباله الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، وعدد من مهندسي الموقع، حيث اطلع أبو العلا على عرض تقديمي حول تفاصيل المرحلة الأولى من المبنى الجديد للجامعة والذي سيستقبل طلاب كليات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والقانون نهاية العام الجاري.

وفي تعليق له على الزيارة قال الدكتور عيسى البستكي، إن جامعة دبي كانت حريصة على تطبيق كافة المعايير الخضراء في المبنى الجديد ووفقاً للمقاييس العالمية في هذا المجال، وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية صحية للطلاب. وأضاف” نتطلع قدماً للعمل جنباً إلى جنب مع هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي لننجز مهمتنا التعليمية على أكمل وجه”.

وأكد البستكي أنه من المهم للجامعات أن تضع في عين الاعتبار توفير أفضل الخدمات لطلابها وتقديم المرافق الرياضية والترفيهية وتوفير المواقف وقاعات دراسية ملائمة، بما يعزز أداء الطلاب ويدفعهم نحو المزيد من التقدم.

بدوره هنأ أبو العلا القائمين على الجامعة بمناسبة انتهاء الأعمال على المرحلة الأولى من المبنى الجامعي الجديد، مشيراً إلى أن الجامعة التي تحمل إسم دبي تحمل مسؤولية كبيرة بسبب تميز دبي محلياً ودولياً في كافة المشاريع التي تقوم بها. وأضاف “ان المكان وبيئة القاعات الدراسية الايجابية تسهم بشكل كبير في تعزيز التحصيل العلمي للطلاب وتنمية الجوانب الأخلاقية والنفسية لديهم.”

يذكر أن المرحلة الأولى من الحرم الجامعي الجديد تم بنائها على مساحة 22270 متر مربع. بحجم طاقة استيعابية يصل إلى 1500 طالب وطالبة. وسيتم تجهيز المقر الجديد بمجموعة من المرافق بما في

ذلك مختبرات اللغات وقاعات للمناقشات وقاعات للندوات ودراسات الحالة، ومكتبة ومناطق مخصصة للدراسة وقاعة للمؤتمرات. وقد تم تصميم الحرم الجامعي الجديد وفقا لمعايير المباني الخضراء حيث

ستصبح الجامعة الوحيدة في المنطقة والحاصلة على شهادة “LEED” عند الانتهاء من أعمال البناء فيها.

Categories